اعلان

خبيرة علاقات أسرية تحذر من المبالغة في الزيارات العائلية خلال رمضان

سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية
سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية

يبدأ شهر رمضان المبارك وتكثر معه الزيارات والتجمعات العائلية، فلا شيء يضاهي جمال مثل هذه اللقاءات التي تساعد في تحسين الحالة النفسية والمزاجية، كما أنها فرصة كبيرة لتعزيز صلة الرحم والترابط الأسري، ولكن قد يفكر البعض في أن هذه التجمعات العائلية في رمضان، قد تأخذ وقت كبير من اليوم، والذي كان من الأفضل تخصيصه لـ قراءة القرآن والصلاة في شهر العبادة.

تقنين الزيارات الرمضانية

في هذا الصدد قالت سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك، إن الزيارات العائلية مهمة جدا في شهر رمضان، وفرصة كبيرة لتعزيز الترابط الأسري وصلة الرحم، والتي تعتبر من أهم العبادات الموصى بها في شهر العبادة.

وأشارت إلى أن حتى لا نقصر في حق قراءة القرآن الكريم والذكر والصلاة، يمكن تقنين تلك الزيارات في رمضان، من خلال عمل زيارة أسبوعية طيلة الشهر، تجتمع فيها العائلة، وليس بشكل يومي كما يفعل البعض.

وأكدت بيومي أن الزيارات العائلية فرصة لتصحيح مفاهيم الأبناء والأطفال الصغار عن أهمية صلة الرحم، وأن من أهم العبادات التي أمرنا بها الله سبحانه وتعالى.

التوفيق بين العبادة والزيارات العائلية

واقترحت خبيرة العلاقات الأسرية فكرة للتوفيق بين العبادة والزيارات العائلية في شهر رمضان، من خلال الاتفاق مع كل ربة منزل على تحضير أفضل أكلة بارعة فيها، هذا سوف يوفر الكثير من الوقت والمجهود عليهن في كل تجمع عائلي، بدلًا أن تقوم واحدة منهم بتحضير جميع أنواع الطعام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً