اعلان

بعد طلاق ياسمين عبد العزيز والعوضي.. خبيرة الأبراج ليلى عبد اللطيف تُثير الجدل بتوقعات 2024

خبيرة الأبراج اللبنانية ليلى عبداللطيف
خبيرة الأبراج اللبنانية ليلى عبداللطيف

عاشت تركيا في الـ 6 من فبراير العام الماضي، مأساة إنسانية وكارثة هي الأسوأ في المنطقة خلال 100 عام، بعد أن استيقظ العالم على زلزالين مدمرين ضربا جنوب تركيا وشمال سوريا، خلفا وراءهما أكثر من 50 ألف شخص وإصابة أكثر من 107 آلاف آخرين، وأثرت هذه الكارثة بشكل سلبي على جميع مناحي الحياة في تركيا حتى قدرت الخسائر المالية بنحو 103.6 مليارات دولار.

وبدأ المهتمون بعلم الفلك في البحث وراء تنبؤات خبيرة الأبراج اللبنانية ليلى عبداللطيف للعام الجديد 2024، التي أعلنتها في تصريحات تلفزيونية قبل أيام من بدء العام الجديد، بعد أن تحقق نحو 7 توقعات لها، كان آخرها انفصال ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، حيث كشفت هذه التصريحات عن العديد من التوقعات المثيرة والمرعبة التي من شأنها أن تهز العالم.

ليلى عبداللطيف تتنبأ بكارثة تهز أرجاء تركيا

وقالت ليلى عبداللطيف خلال تصريحاتها: 'للأسف مرة جديدة أرى تركيا بمواجهة خط الزلازل، وتتعرض بعض المدن التركية إلى موجة هزات شديدة جدًا ومدينة إسطنبول في قلب هذا الحدث، لكن امتى وكيف هيدا الوقت بأيد رب العالمين، وإن شاء الله ما بتنعاد المشاهد اللي شوفناها السنة اللي فاتت لكن أنا شوية قلقانة'.

خبيرة الأبراج اللبنانية ليلى عبداللطيفخبيرة الأبراج اللبنانية ليلى عبداللطيف

وتابعت ليلى عبداللطيف: 'أتوقع أن تعلن تركيا الحداد لمدة 3 أيام مع تنكيس الأعلام بسبب أحداث مؤسفة، والرئيس أردوغان في قلب الحدث، تركيا للأسف ستكون من جديد تحت رحمة مثل ما قولت بشيء مخيف، وهيشعروا بهزات مخيفة في عدة مناطق تركية، ولكن مش بالضروري أن تكون هزات، لكن ممكن يكون المياه تغمر المنطقة في صورة فيضانات'.

عمدة إسطنبول يحذر من زلزال وشيك

ومع مرور النصف الأول من شهر يناير، خرج رئيس بلدية ولاية إسطنبول التركية أكرم إمام أوغلو، يشدد على أنّ مشكلة الزلازل في بلدة إسطنبول هي مسألة حيوية، واسترجع في تصريحاته الكارثة التي ضربت وسط وجنوب غربي البلاد وشرقه العام الماضي، وراح ضحيتها أكثر من 50 ألفا.

وقال رئيس بلدية إسطنبول، بحسب موقع العربية: 'من الواجب علينا أن نستعد لمواجهة زلزال إسطنبول المحتمل، خاصة مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى والأليمة من زلزال العام الماضي، خاصة وأنّ عائلات ضحايا زلزال العام الماضي لا يزالون يواجهون مشكلات عميقة تحتاج لحلول'.

ويقول الخبير الجيولوجي التركي أردال شاهين في تصريحات صحفية، إنّ 'هذه التحذيرات من زلزال وشيك مهمة للغاية، حيث يلفت رئيس بلدية إسطنبول النظر لزلزال مرتقب ويطلب من المواطنين الاستعداد والتحضير لتداعيات كارثة طبيعية محتملة، خاصة بعد النظر إلى التسلسل التاريخي للزلازل التي تضرب المنطقة، والذي يؤكد أن زلزالاً يضرب المدينة كل 250 عاماً ويكون مركزه مرمرة'.

WhatsApp
Telegram