اعلان

للمبتدئات.. كيفية عمل مكياج بسيط ورقيق خطوة بخطوة

خطوات عمل مكياج
خطوات عمل مكياج

تفضل الكثيرات من الفتيات الاعتماد بشكل يومي على المكياج، عند الخروج من المنزل، حيث إنه يمنحهن شكلًا مميزًا وجميلًا، خاصة في المناسبات الهامة، وقد يجدن المبتدئات صعوبة في وضع مستحضرات التجميل، لكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من الخطوات التي يمكن الالتزام بها عند وضع المكياج في المنزل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، للمبتدئات، كيفية عمل مكياج بسيط ورقيق خطوة بخطوة.

كيفية عمل مكياج بسيط ورقيق

نوع البشرة

الخطوة الأولى هي تحديد نوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك جافة، يفضل اختيار مرطبات أكثر، وإذا كانت بشرتك دهنية، يجب اختيار مرطب خالٍ من الزيوت وإذا كنتِ من صاحبات البشرة المختلطة فيفضل أن تختاري تركيبة متوازنة.

اختاري المنتجات المناسبة

بعد الانتهاء من تحديد نوع بشرتك، يمكنك اختيار عينات من المنتجات المختلفة قبل الشراء للتأكد من ملاءمتها لبشرتك لونها.

الأساسيات

يفضل البدء باقتناء أساسيات المكياج، وأبرزها كريم الأساس، الكونسيلر، البودرة، والآيلاينر، ثم انتقلي إلى اللمسات الأكثر صعوبة، وعند اختيار كريم الأساس يفضل أن يكون أغمق من لونك الطبيعي بدرجة أو نفس اللون، مع مراعاة اختيار المناسب لنوع بشرتك.

النظافة

يفضل تنظيف أدوات المكياج بشكل منتظم من أجل تجنب البكتيريا وحافظي على بشرتك صحية، كما أن أدوات المكياج النظيفة تمنحك نتائج أفضل.

خطوات عمل مكياج خطوات عمل مكياج

كوني واثقة

الثقة بالنفس هي مفتاح الجمال الحقيقي، حيث يمكنك البدء بمكياج بسيط وطبيعي، مع أهمية التركيز على العيون أو الشفاه لا تبالغي في مكياج العيون والشفاه في نفس الوقت، اختاري أحدهما.

الاهتمام بالحواجب

الحواجب تحدد شكل الوجه، لذا يجب تحديدها وتنظيفها، والألوان الدافئة تناسب البشرة الدافئة، والألوان الباردة تناسب البشرة الباردة.

WhatsApp
Telegram