اعلان

تعاقد بين القابضة للنقل البحري والبري و"ايجي ترانس" لدراسة إنشاء مستودعات في شرق ووسط أفريقيا

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

أعلنت شركة "ايجي ترانس"، الرائدة في خدمات النقل واللوجستيات، عن تعاقدها مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري، لتتولى الأولى تقديم الدراسات الفنية وأبحاث السوق، تمهيداً لإنشاء مستودعات في دول وسط وشرق إفريقيا بالشراكة مع شركة B2B، يأتي ذلك التعاقد ضمن مخططات العمل لمشروع "جسور"، الهادف إلى تعزيز التجارة مع دول القارة السمراء.

من جانبها، قالت عبير لهيطه، رئيس مجلس إدارة "ايجي ترانس" لخدمات النقل والتجارة، إن شركتها ترحب بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل البحرى، صاحبة الخبرة الواسعة في مجال النقل.

وأكدت "لهيطه"، على إلتزام "ايجي ترانس" بتقديم الدعم لدراسة الأسواق والحلول اللوجستية، مستفيدة من تجربتها وخبرتها الطويلة في المجال على مر السنين.

كما أشارت إلى أن التحالف القوي بين شركتها وشركة "بي تو بي"، صاحبة الخبرة الطويلة بمجال النقل في منطقة القرن الإفريقي، من شأنه أن يدعم خطط العمل مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري.

وتوقعت أن يعمل تحالف شركتها مع القابضة باحترافية، وفقاً للأبحاث والدراسات الموضوعة لاختيار أفضل المواقع لإقامة المستودعات المنصوص عليها بالعقد، لافتة إلى فوز "ايجي ترانس" بالمناقصة المطروحة من قبل القابضة، وتقديم التحالف عرض متكامل فنيًا وماليًا.

نوهت "لهيطه"، إلى أن الدراسات التى يقوم بها تحالف "ايجيترانس" مع "بي تو بي"، يتضمن دراسة أفضل الأماكن لإقامة المستودعات المزمع إنشائها في إفريقيا، وتحديد الشكل القانوني الأنسب، بجانب دراسات توفير بيانات تحتوى على احتياجات السوق وكذلك احتياجات وإجراءات العمل بالدول التي يتم اختيارها.

أكدت "لهيطه"، على أن التعاون مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري لأمر يدعو للفخر، خاصة المشاركة في مشروع جسور والذي يهدف لتنمية التجارة مع دول أفريقيا والتي تمثل أسواقًا واعدة للصادرات المصرية.

قالت إن التعاون الأخير تأكيد لريادة "ايجي ترانس" في مجال النقل وتقديم الحلول اللوجستية المتطورة، الداعم لمجال الصناعة والتجارة في مصر.

من جانبه، صرح محمد هاشم، مدير شركة "بي تو بي"، أن التعاون مع شركة "ايجي ترانس"، للمشاركة في دراسة إنشاء مستودعات بدول شرق ووسط إفريقيا، ضمن مشروع "جسور"، يؤكد على النجاح الذي حققته شركته في مجال دراسات وأبحاث السوق الأفريقية.

أشار "هاشم" إلى أن قاعدة البيانات والاتصالات بأهم المتعاملين في الأسواق الأفريقية، التي تمتلكها شركته، ما يعزز قدرتها على التعاون مع شركة "ايجي ترانس" لإجراء الدراسات المطلوبة للمشروع، آملا أن يضاف إلى السجل الحافل لنجاحات "بي تو بي".

يبدأ العمل في هذه الدراسات في شهر مايو الجاري على أن يتم تقديمها للشركة القابضة للنقل البحري والبري على مراحل تنتهي في شهر يونيو 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي