سقوط زعيم تشكيل عصابي لـ"الهجرة غير الشرعية" في الإسكندرية

الهجرة غير الشرعية
كتب : وكالات

تمكنت قوات أمن الإسكندرية من القبض على أحد سماسرة الهجرة غير الشرعية بمنطقة الدخيلة، لقيامه وثلاثة آخرين هاربين بتجميع الشباب من راغبى السفر لدولة إيطاليا عن طريق البحر باستخدام عائمة غير آمنة نظير مبالغ مالية يتحصلون عليها.

وتلقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة معلومات تفيد بقيام ر. ح. “45 عاما- عاطل” بتزعم تشكيل عصابى للهجرة غير الشرعية بالتعاون مع 3 آخرين هاربين هم كل من أ. ر. “41 عاما- محكوم عليه فى 12 قضية” ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر، وح. أ. “32 عاما- زوج نجلة الأول”، وم. ح. “43 عاما”.

وتبين من التحريات قيام المتهمين بتجميع الشباب من مختلف المحافظات، رأغبى السفر للعمل بدولة إيطاليا “هجرة غير شرعية”، نظير حصولهم على مبالغ مالية تتراوح بين 25 ألفا و40 ألف جنيه من كل منهم لتسفيرهم، واتخاذ التشكيل العصابى منطقة المكس بدائرة قسم شرطة الدخيلة، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى وتسفير الشباب عن طريق البحر من أحد الشواطئ بمنطقة الدخيلة باستخدام عائمة غير آمنة وغير معدة لنقل الركاب.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين.

كُلفت إدارة البحث الجنائى بضبط المتهمين الهاربين، وتحرر المحضر إدارى قسم شرطة الدخيلة، وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً