"مكافحة الإرهاب" يكشف أسماء قيادات داعش القتلى فى الموصل

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب التابع لمجلس أمن إقليم كردستان العراق، اليوم الجمعة، عن أسماء قيادات بتنظيم داعش الإرهابي الذين قتلوا خلال معارك تحرير ناحية "بعشيقة" شمال شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، والتي سيطرت عليها قوات "البيشمركة" الكردية.

وأشار الجهاز، إلى أنه من بين القتلى: "فهد" قائد لواء ناحية بعشيقة، و"أبو علي" مسؤول كتيبة الاقتحاميين، و"أبو علي" أمير كتيبة الهاون، و"أبو إسلام" أمير كتيبة سلاح الأحادية الرشاش، و"أبو اليمان" أمير الاتصالات، و"أبو عبيدة" مسؤول بالتنظيم، و"أبو خطاب" مسؤول التفخيخ، وعدد من الأمراء بالتنظيم.

وذكر جهاز مكافحة الإرهاب، في بيان صحفي اليوم، أن "البيشمركة" بإسناد من طائرات التحالف الدولي استكملت تطهير ناحية "بعشيقة" التي كانت تسكنها أغلبية مسيحية قبل سيطرة داعش عليها في يونيو 2015، وقدر الجهاز عدد القتلي بأكثر من 100 إرهابي.

وكانت قوات "البيشمركة" الكردية قتلت أمس 16 مسلحا من داعش بينهم ثلاثة انتحاريين فجروا أحزمة ناسفة كانوا يرتدونها خلال محاولة هروبهم من غربي الناحية باتجاه قرية أبو جربوع للوصول إلى مدينة الموصل، بإسناد من طائرات التحالف الدولي التي قصفت أنفاق داعش داخل الناحية، وتمكنت قوات البيشمركة خلال عملية تحرير مركز ناحية "بعشيقة" من قتل 110 من مسلحي داعش في بعشيقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً