جنايات القاهرة تواصل محاكمة المتهمين في "أحداث الذكرى الثالثة للثورة"

محكمة جنايات شمال القاهرة
كتب : وكالات

تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الأحد، نظر محاكمة 227 متهمًا "مخلى سبيلهم" بقضية أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير، والتى شهدت وقوع أحداث عنف نتج عنها مقتل سيد وزة، عضو حركة 6 إبريل.

وفى بداية الجلسة، نادت المحكمة على شاهدة الإثبات الأولى، والتى تعمل باحثة اجتماعية، التى قالت بعد حلف اليمن، إنها أجرت البحث الاجتماعى على المتهم الحدث محمد علاء وقت الأحداث كان طالب بالثانوية العامة، وصمم أثناء حبسه على الاجتهاد حتى حصل على مجموع عالى، واستطاع دخول كلية الهندسة، وحالة الأسرة مستقرة.

وسألت المحكمة الباحثة عن الحالة الاجتماعية للمتهم الحدث فادى مصطفى، وهنا أكدت الباحثة أن والد المتهم كان يعمل طبيبا وتوفى منذ 6 سنوات، وأشقائه فى مؤهلات عليا جيدة فشقيقه الأكبر فى كلية العلاج الطبيعى والأصغر فى كلية التجارة، وأشارت الباحثة إلى أن المتهم الحدث فى الفرقة الثالثة من كلية التجارة هذا العام.

كما سألت المحكمة الباحثة الاجتماعية عن الوضع الاجتماعى لـ 4 متهمين آخرين فى القضية، وأكدت استقرار حياتهم الأسرية.

وعقب انتهاء الباحثة الاجتماعية من الإدلاء بأقوالها، استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهم رقم 97، والذى استهل مرافعته بطلب البراءة لموكله تأسيا على بطلان تحريات المباحث التى أجراها ضباط قسم عابدين لعدم جديتها، مؤكدا أنه لا يوجد أساب للإدانة فى القضية الماثلة مطالبا بالبراءة للمتهمين.

وتعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التى وقعت العام قبل الماضي بمحيط نقابة الصحفيين فى الذكرى الثالثة لثورة يناير، مما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة 6 إبريل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)