ارتفاع نسبة "الزواج البارد" بمعدل47% فى اليابان

قامت مؤسسة تخطيط الأسرة في اليابان، باجراء استطلاع حول حالات "الزواج البارد" التى سجلت نسبة وصلت إلى 47.2% من المتزوجين الذين لا يمارسون الجنس بلغت مدة تزيد عن شهر.

وأشار الإستطلاع الذى قام بجمع أراء 3 آلاف شخص تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 49 عاما، في نهاية العام الماضي وتلقى تجاوبا من 1200 شخص، كما أن هذه النتائج لن تتغير في المستقبل القريب كما يبدو، بحسب ما ذكرته صحيفة "الجارديان".

ووجدت الدراسة أن 47.2 في المئة من الرجال والنساء يعيشون حالة زواج بلا علاقة جنسية مستدامة، بارتفاع وصل إلى 2.6 %عن الإستطلاع السابق الذي أجري عام 2014.

وقال مدير المؤسسة كونيو كيتامورا إن الميل نحو الزواج البارد جنسيًا يزداد في البلاد، فيما أشار خبراء إلى أن اليابانيين ليسوا وحدهم في الدول الصناعية التي يفقد مواطنوها الرغبة في ممارسة الجنس.

وأوضح الاستطلاع أن انخفاض معدل ممارسة الجنس بين الأزواج، يلحق أضرارا اقتصادية باليابان، والتي انخفض فيها معدل المواليد، وبالتالي تواجه على المدى الطويل تداعيات اقتصادية ممثلة بانخفاض عدد القوى العاملة.

من جانبه أكد كونيو كيتامورا، مدير المؤسسة التي أجرت الاستطلاع، أن الميل نحو الزواج البارد جنسيًا، ويلحق أضرارا اقتصادية بالبلاد التي انخفض فيها معدل المواليد، وبالتالي على المدى الطويل يمثل انخفاض عدد القوى العاملة، وكانت الفئة العمرية الأكثر ممن لا يمارسون الجنس فى علاقتهم الزوجية وذلك بسبب متطلبات العائلة والعمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في فصل رابعة ابتدائي.. رئيس الوزراء يحضر تقييم اللغة الإنجليزية الأسبوعي بمدرسة بالأقصر