اعلان

"أزمة النفوق" تتسبب في تراجع أسعار الأسماك

كتب :

تسبب تراجع القوى الشرائية للأسماك، في انخفاض أسعارها باستثناء سمك البلطي الذي ازداد سعره بمعدل جنيه للكيلو، بعد نفوق كميات كبيرة منه في كفر الشيخ.

وقال محمد حسين نائب شعبة تجار الأسماك بغرفة القاهرة التجارية: إن أسعار سمك البلطي ارتفعت ليتراوح سعر الكيلو بين 11 و14 جنيه بدلًا من 10 و13 جنيه، موضحًا أنها زيادة مؤقتة لوجود كميات كافية منه بالأسواق خاصة في ظل تراجع القوى الشرائية بنسبة قدرها نائب رئيس الشعبة بـ20%.

وأضاف أن أسعار باقي أصناف الأسماك تراجعت خلال الأسبوعين الأخيرين، رغم مشكلات الاستيراد واعتماد القطاع على استيراد العديد من الأصناف بسبب الركود، فيما عدا الجمبرى، الذي استقر سعره ليتراوح بين 75 و140 جنيهًا للكيلو وفقا لحجمه؛ لقلة المعروض منه بالأسواق، بينما تراجع سعر سمك الماكريل ليتراوح بين 11 و14 جنيهًا، وتراوح السمك البورى بين 24 إلى 27 جنيها للكيلو بدلا من 30 جنيها، وتراوحت أسعار المكرونة البلدى من 27 إلى 32 بدلا من 36.

وقال مصطفى الزهيرى، عضو شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية: إن التجار خفضوا أسعار المنتجات السمكية بما يُعادل 10% عن سعر المتداول.

وشدد على أن أزمة نفوق الأسماك بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ، لم تظهر لها أي تأثير؛ نظرًا لتراجع حجم الطلب

وأشار إلى أن العامل الرئيسى في انخفاض الأسعار هو عدم وجود مواسم، فضلًا تراجع الطلب من قبل المصايف والمناطق السياحية نظرًا لخلوها والتي تشكل السوق الأكبر للأسماك والتي يتم يتم البيع فيها بأسعار سياحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً