تعاون لحل المشكلات البنكية لـ«ذوي الإعاقة» في مصر

كتب : احمد عطا

في استجابة لحل المشاكل والعراقيل التي تواجه الأشخاص من ذوي الإعاقة، عند التعامل مع الخدمات البنكية، أعلن المجلس القومي لشئون الإعاقة، توفير تيسيرات الإتاحة للمحافظة على الحقوق الاقتصادية للمواطنين ذوي الإعاقة في تعاملاتهم مع البنوك.

وقال الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، إن بعض البنوك في السابق كانت ترفض فتح حسابات للأشخاص ذوي الإعاقة على أساس اعتقاد خاطئ بفقدانهم الأهلية أو أن تصمم على أن يرافقهم شخص آخر من أسرتهم لإجراء التعاملات البنكية مما كان يخل بحق السرية.

والمجلس يثمن الجهود من اتحاد بنوك مصر والبنك الأهلي المصري وبعض البنوك الخاصة في حل المشكلات التي كانت تعترض الأشخاص ذوي الإعاقة وأنها أخذت بالتوصيات التي طرحها المجلس القومي لشئون الاعاقة والمتعلقة بتعامل المؤسسات البنكية والاقتصادية مع ذوي الإعاقة.

وأعربت دعاء مبروك، عضو مجلس إدارة المجلس القومي لشوؤن الإعاقة، عن أملها في تيسير الخدمات البنكية لكافة أنواع الإعاقة بمختلف بنوك مصر وفروعها بما يتوافق مع المعايير العالمية للتعامل مع هؤلاء الأشخاص، والسماح لهم بالتعاملات البنكية بشكل مستقل يحافظ على خصوصيتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يهنئ رئيس غينيا الاستوائية بذكرى العيد القومي