وزير سعودي: «تيران وصنافير» أهم الاتفاقات المبرمة مع مصر

قال الدكتور إبراهيم العساف، وزير المالية السعودي، ومندوب الملك سلمان ملك السعودية، لوضع حجر الأساس لتطوير مستشفى القصر العينى، إنه لم ير مستشفى مثل قصر العيني في العالم بأكمله طول حياته، مشيرا إلى أن القصر العيني تعالج الكثير والكثير من المرضى - مصريين وعرب وأجانب.

وأضاف عساف، فى تصريحات صحفية على هامش فاعلية وضع حجر الأساس للتطوير مستشفى القصر العينى، اليوم الأحد، أن أهمية قصر العيني لم تقف عند معالجة المرضى فقط، بل امتدت لتشمل المجال التعليمي والتدريبي، موضحا أنه هناك العديد من الطلاب السعوديين الذين تعلموا بالقصر العيني بكلية الطب ويتولون الآن مناصب قيادية بالمملكة السعودية.

وأكد وزير المالية السعودى، أن أهم الاتفاقات التى وقعت بين مصر والمملكة السعودية، هي اتفاقية تحديد رسم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي تقضي بعودة جزيرتي "تيران وصنافير" إلى المملكة العربية السعودية، موضحًا أن جسر الملك سلمان بين مصر والمملكة السعودية سيكون له أثر بالغ في المستقبل القريب.

وأوضح عساف، أن زيارة الملك سلمان لمصر، تأتي لتوطيد العلاقات الاستراتجية المهمة بين مصر والمملكة العربية السعودية، موضحا أن تلك العلاقة لن تكون بين مصر والسعودية فقط بل لجميع الدول العربية والعالم الإسلامي ككل، مشيرًا إلى أن العلاقة بين مصر والمملكة السعودية في تحسن يوم بعد يوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يهنئ رئيس غينيا الاستوائية بذكرى العيد القومي