الأمن المركزي ينفذ قرار إخلاء «التاون هاوس» تمهيدا لهدمه

الأمن المركزي أمام "التاون هاوس"

شنت قوات الأمن المركزي، حملة لطرد سكان عقار "التاون هاوس" المبنى الأثري المعروف بوسط البلد، للبدء بهدمه، بعد صدور قرار يتضمن ذلك، وسط تجمهر الأهالي. حيث أجبرت القوات السكان على الخروج من العقار لتنفيذ قرار إخلاء العقار الذى صدر اليوم، بعد سقوط جزئي في يوم الأربعاء الماضي.

أدى ذلك لحدوث مناوشات بين أحد سكان العقار وفرد من قوات الأمن بعد تحويطهم للقعار، لإجبارهم علي أخلاء العقار وترك منازلهم.

واتهم بعض السكان أحد قوات الأمن بالتعدي عليهم والاستخدم العنف ضدهم لرفضهم الخروج من العقار، فيما ترجي بعضهم قوات الأمن للسماح لهم بدخول المبني لأخراج أمتعتهم ومحتويات منازلهم قبل تنفيذ قرار الأزالة، لكن الأمن رفض إدخالهم، وقام هو بمهمة إخراج المحتويات والأمتعة من العقار.

وقال مصطفى، أحد سكان العقار، "فوجئنا بصدور قرار رسمي بهدم العقار، وذهبنا للمحافظة لإيقاف القرار، لكن المحافظة نفت علاقتها بالقرار، وأكدت أنه صادر من الحي"، مشيرا إلى ضرورة وجود نسخة من القرار حتى يستطيع المحامون التحرك بشكل رسمي للطعن على القرار وإيقافه مؤقتًا لحين البت فيه، لكن رئيس الحي رفض إعطاءنا نسخة من القرار، كما رفض المأمور إعطاء أي نسخة من القرار لأنه مجرد جهة تنفيذية فقط.

يذكر أن "التاون هاوس"، يقع في إحدى الحارات المتفرعة من شارع شامبليون بوسط البلد، وتحديدًا في 10 شارع النبراوي، ويعتبر العقار أثري، حيث يرجع تاريخه لعام 1905، وتصل مساحته إلى 1300 متر، كما يقدم أنشطة وخدمات ثقافية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يهنئ رئيس غينيا الاستوائية بذكرى العيد القومي