«السيسي»: حديث المصريين عن سد النهضة سبب الأذى

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أزمة جزيرتي تيران وصنافير حيث قال:" مصر لم تفرط ابدا في ذرة رمل من حقوقها واعطتها للسعودية".

وتابع السيسي أن هناك مسافة كبيرة بين تعامل الدولة مع قضاياها والتعامل الفردي مع هذه القضايا، مؤكدا ان مكاتبات هذه القضية لم تطرح ختي لا تؤذي الراي العام في البلدين"، مضيفا انه لم يكن مناسبا ان يطرح أمر الجزيرتين بعد معاهدة السلام، بسبب حساسية الموقف".

وأكد الرئيس:"اللي قبلنا في سنة 1990 عملوا في هذه القضية، بناء علي مطالبات من السعودية بأهمية إستعادة الجزر" متابعا:" أنا أخذت الضربة في صدري، لو كنا أعلنا الأمر من 8 أشهر كنتوا هتدخلوا في الجدل".

وقال السيسي:" طريقتنا في التعامل مع الموقف تؤذينا وتضعف موقفنا، طريقة الجدل في قضية سد النهضة تسببت في الاذى، العالم فهم أنكم وجهتم رسائل من خلال الإعلام للأثيوبيين، ولهذا قررنا طرح أمر الجزر بعد الإنتهاء منه، حتي لا يتكرر الأمر، ويتاثر الكيان العربي".

وجاء ذلك خلال لقاء الرئيس مع مجموعة من ممثلى الكتل البرلمانية بمجلس النواب المصرى، وممثلين عن المجلس القومى لحقوق الإنسان، ورؤساء النقابات المهنية، ونقابات العمال والفلاحين، وعددا من رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، وذلك لاستعراض العديد من القضايا الوطنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«من ليفربول إلى ميت عقبة».. أوفاي إيجاريا في مران الزمالك لبدء الاختبارات الفنية