دفاع بولاق.. التحقيقات افتقدت مبدأ الحيادية في التعامل مع المتهمين

أكد المحامي بهاء عبد الرحمن، عضو فريق الدفاع عن متهمي "بولاق أبو العلا "، أن موكليه أحمد محجوب وأحمد صابر وعامر أحمد وسيد عبد النبي، لم ينسب أو يُضبط معهم أي أحراز.

ودافعت المرافعة عن المتهمين الأربعة ببطلان القبض والتفتيش لانتفاء حالة من حالات التلبس، ولعدم إجراء القبض والتفتيش بمعرفة مأمور الضبط القضائي المختص، وشملت كذلك الدفع ببطلان التحريات لعدم جديتها ولأنها بناء شهادات سمعية، ولمخالفتها لحقيقة الواقعة وفق تعبير الدفاع هذا بجانب الدفع ببطلان تحقيقات النيابة العامة لاستجواب المتهم 19 بدون حضور محام وافتقاد مبدأ الحيادية في التعامل مع المتهمين على حد قول المحامي.

وشملت المرافعة الدفع بإنتفاء أركان جريمة التجمهرو استعراض القوة، والدفع انتفاء كاقة أركان جريمة القتل العمدي والشروع فيه بالنسبة للمتهمين الموكلين للدفاع عنه، كما حوت المرافعة على الدفع بإنتفاء كافة أركان جريمة حيازة سلاح وانتفاء أركان جريمة إتلاف السيارة.

ووجهت النيابة للمتهمين، وعددهم 104 متهم، اتهامات عديدة، من بينها القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع فى القتل والبلطجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«من ليفربول إلى ميت عقبة».. أوفاي إيجاريا في مران الزمالك لبدء الاختبارات الفنية