افتتاح معرض "عصر بناة الأهرام" في سنداى اليابانية

معرض "عصر بناة الأهرام"
كتب :

شهد متحف مدينة سنداي اليابانية، اليوم الجمعة، افتتاح معرض "عصر بناة الأهرام" في ثالث محطاته باليابان، والتي بدأها بالعاصمة طوكيو أكتوبر الماضي، وذلك بحضور كل من عمدة مدينة سنداي ومدير متحف مدينة سنداي ورئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار المصرية إلهام صلاح.

وقالت إلهام صلاح، في تصريح اليوم، إن استضافة اليابان لهذا المعرض يعد خير دليل على عمق العلاقات المصرية اليابانية في كافة المجالات، وعلى رأسها مجال العمل الأثري، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه اليابان للآثار المصرية، والذى يظهر جليا من خلال مشاركتها في العديد من المشروعات الأثرية مثل مشروع المتحف المصري الكبير ومشروع ترميم مركب خوفو الثانية.

وأضافت "صلاح"، إن المعرض يبعث برسالة واضحة للعالم حول أهمية المعارض الخارجية التي تقيمها مصر، التى تهدف للترويج للسياحة المصرية وزيارتها، والتعرف على ما تحويه من كنوز أثرية وحضارية، فى طور استعادة مصر لمكانتها بين الدول كسابق عهدها.

من جانبها، أعربت عمدة مدينة سنداى اليابانية "Emiko Okuyama" عن سعادتها باستضافة مدينة سنداي لمعرض يحكي تاريخ وحضارة بلد عظيم، داعية الشعب اليابانى لحضور المدينة وزيارة المعرض.

وقام الدكتور يوشيمورا "Yoshimura"، الأستاذ بجامعة واسيدا اليابانية والمشرف على تنظيم المعرض، خلال الافتتاح، بشرح مفصل للحضور عن القطع المعروضة وتاريخها وقيمتها الأثرية باعتباره أحد أشهر وأهم علماء الآثار باليابان.

تجدر الاشارة إلى أن معرض "عصر بناة الاهرام" يضم 120 قطعة أثرية من عصر الدولة القديمة، من بينها تمثال للملك خفرع ومجموعة من تماثيل الخدم ونموذج للعبة السنت ومركب الشمس بالإضافة إلى تمثال لأحد الكتبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لمدة ساعة.. الزمالك يطلب تأجيل مباراة بيراميدز في السوبر المصري