قيادي فتحاوي: اعتقال حماس عضو اتحاد المرأة الفلسطينية خروج عن الأعراف الوطنية

اللواء توفيق الطيراوي
كتب :

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للمنظمات الشعبية في الحركة، اللواء توفيق الطيراوي، حركة "حماس" إلى الإفراج عن مروة المصري، عضو المكتب الحركي المركزي لإتحاد المرأة الفلسطينية، والتي اعتقلتها أجهزة الأمن في غزة، قبل أربعة أيام خلال سفرها من غزة إلى رام الله.

وقال الطيراوي، في تصريح صحفي اليوم السبت، إن إعتقال "المصري" جاء على خلفية سياسية كونها كادرًا ناشطًا في المكتب الحركي المركزي للمرأة وحركة فتح، محملًا حركة "حماس" المسؤولية الكاملة عن حياتها.

واعتبر عضو اللجنة المركزية لـ"فتح"، هذه الفعلة "خروجا سافرا عن الأعراف الوطنية والأخلاقية والإجتماعية، والتي تضر بشكل مؤكد بموضوع السلم الأهلي والإجتماعي، وتكشف زيف إدعاءات "حماس" وخطاباتها حول حقيقة موقفها من إنهاء الإنقسام وتحقيق المصالحة، التي اعتبر أنها تستخدمها فقط إعلاميا للتغطية على إستراتيجية الفصل بين الضفة والقطاع وإمتلاك السيطرة على القطاع لغير رجعة".

وطالب الطيراوي "حماس" بالإفراج فورا عن العشرات من أبناء حركة فتح المعتقلين على خلفية انتمائهم السياسي، والكف عن رفع شعارات وعمل نقيضها من ممارسة الاعتقال السياسي.

وكانت الأجهزة الأمنية في غزة التي تديرها حركة حماس قد اعتقلت عضو إتحاد المرأة الفلسطينية مروة المصري، يوم الأربعاء الماضي، أثناء توجهها إلى مدينة رام الله عبر حاجز "إيرز" (بيت حانون) شمال قطاع غزة، لحضور اجتماع المكتب الحركي المركزي للمرأة الفلسطينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لمدة ساعة.. الزمالك يطلب تأجيل مباراة بيراميدز في السوبر المصري