اعلان

نقل البرلمان: "حادث البحيرة خطأ بشري.. هنعمل إيه يعني"

إستنكر اللواء أحمد حسين الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، حادث تصادم قطاري البحيرة الذي راح ضحيته قرابة الــ19 شخصًا، وأصيب نحو 35 آخرين، لافتًا إلى أن اللجنة ستعمل على حل تلك المعضلة مع اجتماعها بوزير النقل.

وأكد "الخشب" في تصريح خاص لــــ"اهل مصر"، أن الحادث وقع نتيجة خطأ بشري، متابعًا:"هنعمل إيه يعني"، مشيرًا إلى أن الأخطاء البشرية تحدث دائمًا ولا يمكن توقعها، ولكن يمكن تلافيها بالإصلاح.

وأضاف "الخشب"، أن هذا الحادث قد وقع نتيجة أحد أمرين لا ثالث لهما، فإما أن يكون قد وقع نتيجة خطأ من عامل التحويلة بالمزلقان، أو حدث من عمال المزلقان أنفسهم، مؤكدًا أن النيابة تعمل على قدم وساق لمعرفة الجاني الحقيقي، لتقديمه ليد العدالة.

وأشار "الخشب"، إلى أنه يؤكد بأن هذا الخطأ الذي تسبب بالحادث الشنيع، كان بسبب إهمال من عامل التحويلة، مستندًا في ذلك إلى أن القطارين قاما بالإصطدام ببعضهما البعض، مما يعني انهما كانا يسير على نفس القضيب وفي إتجاهين متضادين، وهو الخطأ الذي لا يمكن إرتكابه إلا من خلال عامل التحويلة، بسبب غيابه عن موقع عمله او أنه كان نائم في أثناء تأدية عمله.

وأوضح عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه في حالة فرض تعويضات، فإن وزارة النقل هي من ستتحمل كافة التكاليف، مستبعدًا وقوع أي جزاءات أخرى على وزارة النقل، حيث أن الحادث وقع نتيجة العامل البشري لا غير.

وتابع: "فيه ملاحظين في محطات القطار لمتابعة سير حركة القطارات، ومن الواضح انهم كمان مكنوش بيشوفوا شغلهم، فهو خطأ مشترك ما بين الملاحظين وعامل التحويلة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً