اعلان

أسقف بني سويف: "هناك دول حولنا محرومة من اختيار رئيسها" (صور)

أدلى الأنبا غبريال، أسقف بني سويف، اليوم الاثنين، بصوته فى الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة القومية، وسط تكثيف من قوات التأمين داخل ومحيط اللجنة.

وأشاد أسقف بني سويف بجهود رجال الشرطة والجيش في تأمين لجان الاستفتاء، موجهًا الشكر لهم على المجهود الكبير.

وشدد أسقف بني سويف على يقظة الشعب المصري وذكائه، مطالبًا المواطنين الذين لم يدولوا بأصواتهم حتى الآن بالمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، مؤكدًا أن هناك دولًا من دول الجوار محرومة من اختيار رئيسها.

يذكر أن عملية التصويت فى الإنتخابات الرئاسية بمحافظة بني سويف، بدأت فى التاسعة من صباح اليوم، داخل 514 لجنة موزعين على 482 مقرًا انتخابيًا، حيث يبلغ عدد من لهم حق التصويت يبلغ مليون و748 ألف ناخب وناخبة.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وتبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبو الغيط: مبارك أدرك في وقت مبكر أن النوايا الأمريكية تجاهه ليست حسنة