وزير الدفاع الفرنسي: داعش سيهزم

كتب :

أكد وزير الدفاع الفرنسي «جان إيف لودريان» مساء الجمعة، أن تنظيم «داعش» الإرهابي سيهزم عسكريًا وسيتم القضاء عليه،قائلًا: «إن داعش سيهزم، إنه يتراجع بشكل كبير».

وأضاف «لودريان» خلال برنامج أدبي حضره لتقديم كتابه بعنوان «من هو العدو؟»، وبثته قناة «بوبليك سينا» البرلمانية: «أنه سيتم القضاء على داعش تدريجيًا»، مشيرًا إلى أنه إذا خسر تنظيم «داعش» معقله في الموصل في العراق، فإن هذه «بداية النهاية» بالنسبة إليه - بحسب وصفه.

وأعرب الوزير الفرنسي عن أمله بأن تتمكن القوات العراقية من إستعادة المدينة بحلول نهاية العام.

وتابع، "قدرتهم المالية أصبحت أقل بكثير، كما وبيع النفط، والاستقطاب، ما زلت مقتنعًا بأن الأمر سيكون صعبًا، ولكن أقولها للمرة الأولى إن داعش يتراجع وداعش يهزم، بما في ذلك في الرقة، معقله في سوريا".

وأشار«لودريان» إلى أن عددًا من الفرنسيين قاتل إلى جانب داعش أثناء الهجوم المستمر لقوات سوريا الديموقراطية التي تضم عربًا وأكرادًا ضد التنظيم في منبج في شمال سوريا.

وتقع المدينة في شمال غرب البلاد بين جرابلس على الحدود التركية والرقة معقل التنظيم في سوريا، واستعادة السيطرة عليها أمر أساسي لوقف تدفق المقاتلين الأجانب من سوريا وإليها.

وأختتم وزير الدفاع الفرنسي تصريحاته قائلًا: «إنه من الضروري إستعادة تلك المنطقة لقطع التحركات في الاتجاهين، بين تركيا والشام».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً