دفاع متهمو «العائدون من ليبيا» يدفع ببطلان إجراءات القبض والتفتيش

واصلت محكمة «جنايات القاهرة»، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار «حسن فريد»، نظر محاكمة 16 متهمًا، من بينهم متهمون هاربون، بتهمة الانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"العائدون من ليبيا".

واستمعت المحكمة لمرافعة «أحمد هاشم»، دفاع المتهمين الثالث، والحادي عشر، والرابع عشر، والذى استهل مرافعته بالتماس البراءة للمتهمين تأسيسًا على بطلان إجراءات القبض والتفتيش، لانتفاء حالة التلبس، ودفع بانتفاء إجراءات الضبط لإجرائها من قبل ضابط غير مختص.

كما دفع ببطلان تحريات «الأمن الوطنى» وعدم جديتها لعدم وجود دليل مادي بالأوراق واستحالة تصورها واعتمادها على مصدر سرى مجهول الهوية، بالإضافة إلى بطلان إذن النيابة العامة لبنائه على تحريات غير جدية، ودفع بانتفاء أركان جريمة الإلتحاق لمنظمات وجماعات إرهابية مقرها بالخارج، وبطلان تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين لعدم حضور محامي للتحقيقات، وعدم حيدة النيابة العامة في التحقيقات.

وكان النائب العام السابق هشام بركات، أمر فبراير الماضي بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم بمنفذ السلوم أثناء عودتهم من دولة ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضى المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً