اعلان

الثانوية العامة في قنا.. صعوبة الفيزياء وطول أسئلة التاريخ وإحالة طالبة التسريب للتحقيق

الثانوية العامة في قنا

شهدت امتحانات الثانوية العامة في قنا، اليوم الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار عقب انتهاء امتحاني الفيزياء والتاريخ لطلّاب قسمي العلمي والأدبي، بسبب صعوبة الأسئلة بامتحان الفيزياء وطول أسئلة مادة التاريخ، وعدم كفاية الوقت.

وقال عدد من طلاب مدرسة الثانوية بدشنا بالقسم العلمي إن امتحان مادة الفيزياء اغلب أسئلته صعبة وتحتاج إلى وقت كافي إلا أن بعض الجزئيات كانت متوسطة ولكنها كانت تحتاج لفهم وتركيز شديد.

وقال علي عبدالحليم، طالب بالقسم العلمي، إن بعض الأسئلة احتاجت لتفكير وفهم أكثر من الحفظ، إلا أن مجمل الامتحان كان متوسطًا.

فيما ارتضى طلّاب شعبة الأدبي بامتحان مادة التاريخ مؤكدين سهولة الامتحان إلا أنه كان طويلًا للغاية ويحتاج لمزيد من الوقت للإجابة على أسئلته.

وقال أحمد عبدالمجيد، طالب بالقسم الأدبي، إن امتحان مادة التاريخ كان سهلا ولكنه طويل جدا، كما كان به بعض الأسئلة التي تحتاج لتفكير، لكنه في المجمل كان يحتاج إلى وقت كافي جدًا.

فيما أصيب مدرس ومدرسة مكلفين بأعمال التصحيح في كنترول الثانوية العامة بقنا، بحالة إغماء وهبوط عام في ضغط الدم.

وتلقى الدكتور خالد يوسف، مدير مرفق إسعاف قنا، اليوم، إخطارًا بنقل حالة إغماء من مدرسة مدينة العمال بقنا، يدعى محمد العربي شريف (46 سنة)، بلجنة تصحيح، ونقلت حالة هبوط عام من مدرسة مدينة العمال بقنا تدعى نجوى فؤاد محمد (46 سنة) باللجنة تصحيح، إلى مستشفى قنا العام.

كما رصدت لجنة الثانوية العامة بقنا تسريب امتحان مادة الفيزياء عن طريق الهاتف المحمول وتمكنت من تحديد مكان اللجنة والطالبة المسئولة عن التسريب وتبين أن الطالبة بلجنة مركز أبوتشت شمال محافظة قنا وعلى الفور تم فتح تحقيق مع الطالبة والمسئولين عن اللجنة لكشف غموض تسريب الامتحان ومعاقبة المتورطين.

وقال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، أن غرفة عمليات الثانوية العامة تمكنت من تحديد مكان الطالبة وضبطها عقب قيامها بتسريب امتحان الفيزياء عن طريق التليفون المحمول بأحد لجان امتحانات الصف الثالث الثانوي، لافتًا أن غرفة العمليات يقظة وتحاصر طرق الغش المختلفة ويتم المتابعة الأولية مع الغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343، بخلاف طلاب المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"؛ حيث أن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبا وطالبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً