اعلان

أهمها بحث قانون التجارة الإلكترونية.. هشام صفوت: ثلاث دوافع للقاء مسئولي "الاتصالات"

المهندس هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة "جوميا"

قال المهندس هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة "جوميا" المتخصصة في التجارة الإلكترونية، إن مجال البيع الالكتروني شهد ضخ استثمارات ضخمة من مختلف الشركات العاملة في السوق المصري خلال الفترة الأخيرة، مرجعًا ذلك لدعوته منذ فترة طويلة لإصدار قانون التجارة الإلكترونية، كاشفًا عن لقاء قريب يجمعه بمسئولي الاتصالات.

وأوضح صفوت في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن النمو الكبير الذي تشهده عمليات التجارة الإلكترونية، يحتاج لوجود قانون منظم للسوق، فهو بمثابة أمر حتمي لدعم الاستثمارات بالسوق، ويساهم في جذب استثمارات أخرى جديدة، فضلا عن حماية السوق من الشركات المحتالة غير القانونية، والتي تسوء بشكل كبير بسمعة ذلك المجال.

ولفت صفوت إلى أنه من المنتظر أن يتم عقد إجتماع خلال الفترة المقبلة مع مسؤولي وزارة الاتصالات، لبحث بعض الملاحظات الفنية حول مشروع قانون التجارة الإلكترونية الذي تقوم الوزارة على صياغته حاليًا، مؤكداً على وجود بعض الملاحظات مثل وضع تصنيف محدد للمنصات المختلفة التي تقدم خدمات التجارة الإلكترونية وتحديد مسؤولياتها.

واستشهد صفوت بانقسام منصات البيع الإلكتروني إلى ثلاثة أنواع، الأول تعتمد على طرح منتجات أفراد، والثاني يختص بعرض منتجات شركات، والثالث يكون بمثابة موقع الكتروني لمحل تجاري، مطالبًا بمراعاة الأشكال الثلاثة وتحديد المسؤوليات لكل منها في القانون الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً