الحظ يبتسم لنادل تايلاندي.. عثر على "قيء حوت العنبر" بـ500 ألف دولار (فيديو وصور)

عثر على "قيء حوت العنبر" بـ500 ألف دولار
كتب :

أثناء تجواله بالمصادفة على شاطئ البحر، عثر رجل تايلاندي على قيء حوت العنبر متجمدا منذ فترة من الزمن ليفاجأ بثمن كتلة القيء تلك.

كان ذلك في يونيو 2018، حين عثر نادل مقهى من جزيرة ساموي التايلاندية يدعى بونيوس تالا أبارا، على كتلة ذهبية غير عادية تزن 10 كيلوجرامات، ولها ملمس الشمع الناعم، أثناء تجواله بالمصادفة على الشاطئ، وأخذ الرجل الكتلة وألقاها في الفناء الخلفي لمنزله، وذلك حسبما نشر موقع روسيا اليوم نقلاً عن صحيفة ديلي ميل.

وحاول أبارا حرق الكتلة التي عثر عليها لكنها تحولت إلى "سائل زيتي" ومن ثم تجمدت مرة أخرى، وفي فبراير الماضي حضر أحد أصدقائه لزيارته، وجذبت انتباهه الكتلة الغريبة ورجح أنها مادة العنبر، ووفقا لذلك الترجيح دعا أبارا مجموعة من أصدقائه وأقاربه، الذين أكدوا له صحة ماهية الكتلة الموجودة بحوزته، وأنها كتلة من العنبر، واستعان بخبير لفحص المادة وهو أستاذ بكلية صيد السمك بجامعة كاسيتسارت وتبين أنها كتلة من العنبر الصافي.

وقال نادل المقهى: "ربما تكون هذه تذكرة حظي، أريد أن أبيع العنبر وأتقاعد"، ويتوقع الخبراء أن سعر قطعة العنبر هذه يبلغ نحو 500 ألف دولار، حيث ينشأ العنبر في داخل الجهاز الهضمي لحيتان العنبر نتيجة لإفرازات الغشاء المخاطي للأمعاء، ويتم استخدام العنبر في صناعة عطور باهظة الثمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً