واشنطن: ندرس تصميم أسلحة صاروخية جديدة في ظل انسحابنا من الاتفاق مع روسيا

كتب : وكالات

قالت نائبة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون السيطرة على الأسلحة والأمن الدولي، أندريا ثومسون، في كلمة ألقتها اليوم الاثنين في مقر مؤسسة "كارنيجي" بواشنطن، تعليقا على إمكانية تصميم الولايات المتحدة صواريخ جديدة متوسطة وقصيرة المدى ونشر هذه المنظومات، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم": "لقد بدأ العمل على ذلك"،

وأوضحت ثومسون: "الآن، بعد وقف مشاركتنا في المعاهدة والانسحاب منها، يمكن أن تبدأ وزارة الدفاع هذه الأبحاث العلمية التي تعمل عليها حتى الآن بسبب التزامنا بالاتفاق. والبنتاجون يدرس حاليا خطواته اللاحقة".

وأعلنت الولايات المتحدة في 1 فبراير على لسان رئيسها، دونالد ترامب، ووزير خارجيتها، مايك بومبيو، أنها تعلق تطبيق التزاماتها في إطار اتفاقية نزع الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى اعتبارا من اليوم الثاني من الشهر ذاته، مع الانسحاب الكامل من الاتفاق بعد مرور 6 أشهر، متهمةً روسيا بانتهاك بنود هذه الوثيقة.

وتعهد بوتين مرارا باتخاذ إجراءات جوابية فعالة ردا على انتشار الصواريخ الأمريكية الجديدة في مناطق العالم المختلفة، لافتا مع ذلك إلى انفتاح روسيا للحوار مع الولايات المتحدة بشأن هذه المعاهدة والاتفاقات الأمنية الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً