اعلان

"إله المستحيلات يعوضك عن الخسائر".. ما لا تعرفه عن الأب "باسيليوس فوزي" مطران كرسي سوهاج للأقباط الكاثوليك الجديد

اعتمد البابا فرنسيس، صباح اليوم، انتخاب سينودس الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة للأب «باسيليوس فوزي» مطرانا لإيبارشية سوهاج باسم «الأنبا باسيليوس»، الذي ولد في محافظة المنيا شمال الصعيد يوم 16 ديسمبر 1956، وأنهى دراساته في كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1978.

وأنهى الأب «باسيليوس فوزي» دراسة الفلسفة واللاهوت بالكلية الإكليريكية بالمعادي، وتمت سيامته الكهنوتية يوم 28 مارس 1980 بوضع يد البطريرك الكاردينال «أنطونيوس نجيب» حين كان مطرانا لكرسي المنيا آنذاك.

جدير بالذكر أنه تم تعيين «باسيليوس فوزي» راعيا لكنيسة العائلة المقدسة بأرض سلطان بالمنيا عام 1980، واستمر فيها حتى عُيّن راعيا لكنيسة العائلة المقدسة بمدينة مغاغة عام 1983.

وتم تعيينه عام 1989 راعيا لكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا، ومديرا لمجموعة مدارس الراعي الصالح التابعة لإيبارشية المنيا، واستمر في خدمته في الإيبارشية حتى انتخبه سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية في يونيو 2019 مطرانا لكرسي سوهاج للأقباط الكاثوليك.

اقرأ أيضا: محافظ سوهاج يشهد حفل ترسيم نيافة الأنبا إسحق أسقفًا لإيبارشية طما وتوابعها (صور)

يذكر أن الأب «باسيليوس فوزي» له العديد من الكتب والمؤلفات، من أشهرها كتاب «لمسني وقواني» وهذا الكتاب يؤكد على "محبة الرب لك التي بلا حدود وخاصة وقت سقوطك، فالخطية لحظة مرض ومن قال إن الأب يتخلى عن ابنه لحظة مرضه، وهو لمسة تشجيع من الرب وخاصة حينما يدخل الخوف إلى قلبك بأنه سيتركك نتيجة كثرة أخطائك ولكنه سيظل بجوارك حتى تنهض من جديد".

ومن مؤلفاته أيضا كتاب «أنا حملتكم» ويحدثك هذا الكتاب عما يدور في نفسك من مخاوف وشكوك وإحباطات وهزائم وأحزان وخسائر لأنك ربما تجد صعوبة أن تحدث أحدا عما يدور بداخلك، وهذا الكتاب يعلن لك رغم كل ما حدث أن الله لا يزال يحملك ولا يتغير أبداً لأنه لا يتذبذب ولا يتغير لأنه أمين لكلمته ووعوده.

وهناك أيضا كتاب «يداك تحملني» ويحدثك هذا الكتاب عن إلهك الذي يحملك دائما ولا يتخلى عنك أبدا، فهو يحملك برحمته في وقت تنعدم فيه أمانتك.. يحملك بطول أناته وقت لا تتجاوب فيه مع محبته، ويحملك بالرجاء وقت تفقد فيه الأمل، يحدثك أيضاً عن إله المستحيلات الذي يعوضك عن الخسائر التي تتعرض لها والذي يتدخل ليحملك وقتما تفشل في مواجهة أمور كثيرة في حياتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً