اعلان

يوم الامتحان..شركات الاتصالات تنتظر نتائج تقرير قياس جودة الخدمة

"الاتصالات": لا نستهدف العقوبات بمقدار تحسين الخدمة..والجزاءات ضد المقصرين

الشركات:

- خدماتنا مستعدة لأعمال قياس جودة الخدمة طوال العام..

- نقوم بتطوير الشبكات والبنية التحتية باستمرار لتحقيق رضا العملاء 

- ليس لدينا تخوفات من نتائج التقرير ..لثقتنا في أداء خدماتنا

يستعد قطاع الاتصالات لاستقبال أولى تقارير المركز القومي لقياسات جودة خدمات الاتصالات مطلع سبتمبر المقبل حول تقييم جودة خدمة الصوت والإنترنت للشركات العاملة بالسوق المصري ومن المنتظر أن تكون أعمال القياس بشكل شهري دوري، الأمر الذي يساعد المواطنين والشركات على الاطلاع على مستوى جودة الخدمة المقدمة وبما يتيح معرفة الخدمات الأفضل بكل شفافية وبالتالي اختيار أكثر الشبكات تميزاً في مناطق العمل والسكن حيث يشمل القياس 94 منطقة، و70 طريقا رئيسيا و25 مركزا لتجمعات المواطنين تقاس فيه الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية.

اقرأ أيضا..خبير اقتصادي: 10 مليارات دولار حصيلة متوقعة لاتفاقيات "السيسي" في الكويت

وفي سبيل ذلك طور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات واستخدمت أحدث وأفضل الأجهزة في العالم مع تطوير منظومة وأسلوب تشغيلها لإصدار تقارير ونتائج كاملة مع بيان أسباب المخالفات المرصودة علاوة على تهيئة السوق لتطبيقات الجيل الخامس وتقنيات إنترنت الأشياء والتكنولوجيا المالية وتحسين ترتيب مصر في التصنيف العالمي لجودة خدمات الاتصالات .

وقالت وزارة الاتصالات أن التقرير لا يستهدف فرض العقوبات على الشركات صاحبة الخدمات الضعيفة لأنه ليس مصيدة لأخطاء الشبكات وتراجع خدماتها وشددت أن القياسات تسعى لدعم المنافسة بين الشركات وتشجيعها على تطوير خدماتها كما أن لائحة الجزاءات سيتم تطبيقها في الوقت نفسه على الأقل في مستوى الخدمة. وتشمل أعمال قياس جودة الخدمة عددا من المعايير مثل (جودة الصوت ودرجة نقائه، إتاحة الإنترنت، انقطاع المكالمات، سرعة تنزيل الفيديو على الموبايل، سرعة تحميل الفيديو على الموبايل، سرعة الاستجابة على الإنترنت موبايل) .

قال المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر أن شركته تقوم بتطوير خدماتها باستمرار مشيراً إلى أنها لا تنتظر تقارير قياس جودة الخدمة لكي تقوم بتحسين شبكاتها نظرا لاحتدام المنافسة بين مشغلي الخدمة وهو مايدفع العميل لاختيار الخدمة الأفضل من بينهم.

أشار حجازي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن اتصالات ترحب بقياس جودة خدماتها في أي وقت موضحا: " إننا نعمل على تحديث وتطوير محطات التشغيل وأبراج التقوية بصفة مستمرة فضلا عن زيادة أعدادها لتغطية كافة المناطق والمحافظات مضيفاً أن زيادة عدد المحطات يقلل الضغط على الشبكة ليساهم في تحسين جودة الخدمة وسرعتها بجانب منع أعطالها وتابع حجازي أن رخصة عمل الشركة في مصر كانت على تشغيل تطبيقات الجيل الرابع كذلك تعد اتصالات أول شركة تقدم خدمات الجيل الرابع المتقدم 4.5G وذلك من أجل حرصنا على تقديم أفضل التقنيات للارتقاء بمستوى الخدمة".

قال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر أن شبكات شركته جاهزة بصفة مستمرة لأعمال قياس جودة الخدمة كما أنها على أتم الاستعداد لأية مراجعات فنية لأعمال التشغيل والتطوير مؤكداً أن شركته تثق بأن نتائج ذلك التقرير ستأتي في صالحها لتكشف عن مدى كفاءة وجودة الخدمة المقدمة من خلال شبكات فودافون في مصر.

وأكد عصام في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن فودافون لم تتخذ أية استعدادات معينة أو إجراءات مخصصة بشأن التقرير المزمع إطلاقه مطلع سبتمبر المقبل مشيراً إلى أن شركته تطور شبكاتها وبنيتها التحتية بصفة مستمرة وتحسين مستوى خدماتها باستمرار طوال العام.

كشف عصام في حديث خاص لـ"أهل مصر" ذلك التقرير هو حق أصيل لجهاز تنظيم الاتصالات ليكشف لمستخدمي خدمات الاتصالات في مصر المشغل الأفضل ومدى كفاءة وجودة خدمات مشغلي السوق مضيفاً أن شركته تثق في أن نتائج ذلك التقرير ستأتي في صالحها ونوه عصام أن لغة الأرقام تأتي في صالح شركته من خلال استحواذها على أكثر من 40% من عملاء الهاتف المحمول و50% من إجمالي سوق خدمات تحويل الأموال عبر المحمول في مصر وتغطية 90% من محطات التشغيل بتكنولوجيا الجيل الرابع.

من جانبها رحبت المصرية للاتصالات بأعمال قياس جودة خدمات المحمول باعتبارها ضمن الإجراءات التي تهدف لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء مشيرة إلى أن العملاء هم محور اهتمام الشركة، حيث سيساهم هذا المركز في إجراء قياس دوري لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

ولفتت الشركة المصرية للاتصالات أنه لا توجد أي تخوفات لديها من تقارير جودة الخدمة خاصة أنها تسعى دوما لتحسين خدماتها وتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم من خدمات الاتصالات، حيث ترتكز استراتيجية الشركة حول العملاء والوصول إلى أعلى مستوى رضاء لديهم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً