اعلان

استقبال عدد من علماء الدين بسجنى دمنهور للرجال والنساء لزيادة الوعى الأخلاقى

استقبال عدد من علماء الدين بسجنى دمنهور للرجال والنسا

استقبل سجنا دمنهور "رجال ونساء"، عددا من العلماء ورجال الدين لعقد ندوات توعوية ودينية، بهدف زيادة الوعى الدينى والأخلاقى لدى نزلاء السجنين، وتنمية الوازع الاجتماعى الذى سيساعدهم فى العودة مجددًا للمجتمع كأفراد صالحين.

يأتي ذلك تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية في أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتقديم أوجه الرعاية المختلفة لكافة نزلاء السجون "إجتماعيًا وثقافيًا ودينيًا" وتوثيق أواصر الصلة بينهم وبين المجتمع الخارجى، لإعادة تأهيلهم والعمل على إنخراطهم فى مدارج المجتمع عقب إنقضاء العقوبة.

اقرأ أيضا.. مباحث الأموال العامة توقع بنصاب "الحج والعمرة" في الإسماعيلية

استقبال عدد من علماء الدين بسجنى دمنهور للرجال والنساء 

وفى إطار خطة قطاع السجون لعقد الندوات الدينية والتثقيفية التى من شأنها تثقيف النزلاء بالقيم والمبادئ التى تسهم فى بناء المجتمع وذلك بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات المعنية لترشيح عدد من العلماء ورجال الدين لإقامة الندوات الدينية التى من شأنها تعريفهم بنهج الدين الحنيف وسماحته، الأمر الذى يعود عليهم بالنفع ويؤهلهم لسرعة الاندماج فى المجتمع عقب انقضاء مدة عقوبتهم.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الرعاية للنزلاء لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار النفسى والاجتماعى لهم داخل محبسهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً