اعلان

لضبط سوق الكمامات والكحول.. شعبة الأدوية تدعو لتطبيق قانون التسعير الجبري

علي عوف رئيس شعبة الأدوية
علي عوف رئيس شعبة الأدوية

أثارت ارتفاعات أسعار الكمامات والكحولات، حفيظة المواطنين، بسبب استغلال التجار أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، بعدما شهدت الفترة الأخيرة إقبال غير مسبوق على المستلزمات الطبية المستخدمة في التصدي والوقاية من الفيروس، حسب توجيهات وزارة الصحة والسكان.

وبناءً على ذلك قال الدكتور محمد أشرف، عضو شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه منذ بدء أزمة الكورونا والحكومة المصرية تقوم بمجهودات ممتازة ومخلصة للتعامل مع هذه الازمة، وأيضًا لتأمين المواطن المصري واحتياجاته الاستراتيجية.

وأضاف الدكتور محمد أشرف، في تصريحات خاصة ل"أهل مصر":" أنه برغم من ذلك نجد الكثير من التجار الجشعين الذين قاموا برفع أسعار المستلزمات الطبية اللازمة لوقاية المريض والأطقم الطبية، بحيث تضاعفت أسعارها لأكثر من عشرة أضعاف السعر في بعض السلع، ورغم حملات مباحث التموين العديدة، ورغم حملات التفتيش المتعددة ولكن الأزمة ما زالت موجودة.

ولقد وصلت إلى أرقام مرعبة فكيف يعقل أن يكون سعر الكمامة الطبية محلية الصنع فى مصر، تباع بأكثر من ضعف سعر نفس الكمامة التي تباع للمواطن السعودي بالسعودية، ويكون سعر عبوات الكحول الإثيلي المصري الصنع المباعة للمريض المصري أكثر من سعر البيع للمواطن السعودي بالسعودية".

ودعا عضو شعبة الأدوية، خلال تصريحاته، بشكل عاجل الى تطبيق قرار التسعير الجبري رقم ١٦٣ لسنه ١٩٥٠، وتحديد قوائم أسعار بيع جملة وقطاعي للمستلزمات الطبية والخضر والفاكهة، وكذلك تطبيق قانون الطوارئ على المخالفين وتحويلهم لمحاكم أمن الدولة طوارئ،

وتكليف مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك لعمل حملات تفتيشية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي