اعلان

استغاثات من الأهالي بعد إقامة سوق بمركز فاقوس في الشرقية

إقامة اسواق بالشرقية
إقامة اسواق بالشرقية

شهدت قريتا الديدامون والسنيطة التابعتين لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، حالة من عدم الالتزام بتعليمات مكافحة كورونا، وأقيم سوق داخل القريتين وذلك مخالفة للتعليمات الإحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وقال "أحمد إبراهيم " أحد أهالي قرية الديدامون التابعة لمركز فاقوس لـ " أهل مصر"، إن اليوم تم إقامة السوق وشهد السوق زحامًا وتكدسًا من أهالي القرية لشراء بعض السلع والمستلزمات وذلك في ظل غياب المسؤلين مطالبا بالتدخل لفض السوق لمنع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكر "رضا محمد " أنه يوجد سوق عشوائي بشكل يومي داخل القرية فضلا عن وجود سوق اليوم السبت من كل أسبوع ويتجمع عدد كبير من البائعين مما يشكل خطرًا داهمًا على حياتهم ويساعد على انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف " رضا": "نتمني التحرك من المسؤلين بمجلس مدينة فاقوس لفض هذا السوق ومنع التجمع حفاظا علي حياتنا وحياة أطفالنا ومنع أنتشار فيروس كورونا".

والتقطت طرف الحديث " منى محمد" قائلة: "يوجد سوق آخر اليوم السبت داخل قرية السنيطة التابعة لدائرة مركز فاقوس وبه عدد كبير من الباعة الجائلين ويساعد علي التجمعات وانتشار فيروس كورنا المستجد".

وأشارت إلى أن سوق قرية السنيطة به أعداد كبيرة من التجمعات أمام بائعين الخضروات والأسماك وهذا يشكل خطرًا داهمًا على حياتهم، مضيفة: "ياريت محافظ الشرقية والمسولين يتحرجوا بسرعة ويتم فض هذا السوق وتعقيم وتطهير المكان حفاظا علي حياتهم ومطاردة الباعة الجائلين للحد من انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أصدر قراراً بمنع تنظيم وأقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية والباعة الجائلين بنطاق المحافظة وذلك حرصا علي صحة وسلامة المواطنين، وتفعيلا للإجراءات الإحترازية التي تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره .

وأكد محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن والاحياء والوحدات المحلية القروية والغرفة التجارية ومديرية الطب البيطري والادارات التابعة لها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية كل فيما يخصه حال مخالفة ذلك .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | إستراحة