اعلان

"أختفت فوانيسك يا صين".. الإنتاج المصري المحلي ينافس علي عرش بيع فوانيس رمضان (صور)

فوانيس رمضان بالمنيا
فوانيس رمضان بالمنيا

نجح المنتج المحلي لفوانيس رمضان المصنوعة من الخامات المختلفة من السيطرة علي حركة البيع والشراء بمحافظة المنيا بعد أن أختفي المنتج الصيني الذي أستحوذ علي الأسواق خلال أعوام السابق، ليبدأ التنافس بين المنتج المصري داخل عروس الصعيد.

فوانيس رمضان بالمنيا

 "أخشاب، أقمشة، معادن" خامات أستخدمتها الورشة المصرية لطرح فانوس رمضان في الأسواق هذا العام ليتناسب مع جميع الفئات وتبدأ أسعاره من 25 جنيها وحتي 200 جنيه للفانوس الواحد، فما بين الورش الصغيرة لصناعة الفوانيش من قماش الخيامية والورش الكبري القائمة علي صناعة فانوس رمضان من الأخشاب والمعدن أكتست شوارع المنيا بالمنتج المحلي لفوانيس رمضان.

فوانيس رمضان بالمنيا

 يقول محمد فضل، أحد الباعة، أن الفيس الصيني هذا العام لم ينزل الأسواق رغم أنه انتشر بالأسواق العام الماضي، لافتًا إلي أن جميع الباعة أعتمدوا هذا العام علي بيع المنتج المصري المصنع من الخامات المصرية.

فوانيس رمضان بالمنيا

 وأضاف، أن أسعار فوانيس رمضان تبدأ أسعارها من 25 جنيها للفانوس الصغير الذي يصل طوله إلي 10 سم وتختلف الأسعار بحسب المواد المصنع منها الفانوس، مشيرًا إلي أن أغلي أنواع الفوانيس تلك المصنوعة من الخشب المزخرف بالأشكال الرمضانية وأيضا المصنوعة من المعدن والزجاج معا.

فوانيس رمضان بالمنيا

 فيما يقول رجب سيد، أحد بائعي فوانيس رمضان، إن هذا العام رغن أن الإقبال علي شراء فوانيس رمضان ضعيف عن العام الماضي نظرا لإلتزام المواطنين بعدم الخروج من المنازل بسبب انتشار فيروس كورونا إلا أن المنتج المصري سيطر علي محال بيع فوانيس رمضان، موضحًا أن هذا الموسم لم يشهد ظهور أي فوانيس صناعة صينية، الأمر الذي جعل الفانوس المصرؤي يتبرع علي عرش البيع هذا العام.

فوانيس رمضان بالمنيا

فوانيس رمضان بالمنيا

 وأستكمل، أن التنافس في بيع الفانوس المصري خلال هذا العام من خلال 3 خامات مختلفة تبدأ من الفوانيس المصنوعة قماش الخيامية والتي بدأ أسعارها من 25 جنيها وتصل إلي 75 جنيها، ثم يليها الفوانيس المصنوعة من الخشب المزخرف بالنقوش والأشكال الرمضانيو الأسماء ، إضافة إلي الفوانيس المصنوعة من المعدن والزجاج وتبدأ أسعارها من 25 جنيها وحتي 170 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: برنامج زمني لإخلاء المنازل والأراضي لتطوير جزيرة الوراق