السيسي للمواطنين: "مفيش حاجة اسمها عاصمة قديمة وجديدة كل المصريين في رقبتنا" (فيديو)

السيسي في افتتاح مشروعات قناة السويس
السيسي في افتتاح مشروعات قناة السويس
كتب : نهى نجم

قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال حديثه عن افتتاح عددًا من المشروعات القومية بقناة السويس احتفالًا بعيد تحرير سيناء، أن إنشاء 40 كوبري ومحور يصل تكلفة الكوبري أو المحور لـ300 مليون جنيه، أي يمكن أن تصل إجمالي تكلفة الـ 40 كوبري لـ12 مليار جنيه.

تصريحات السيسي في افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2

وأضاف السيسي في افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2 وعدد من المشروعات القومية بقناة السويس، أنه على كل عامل يريد أن يعمل يذهب للمشروعات الكبري والعمل بها كالعاصمة الإدارية والعلمين وغيرها، تبطين الترع داخل القرى والريف والحضر وسيتم الإنطلاق في هذا المشروع خلال الأسابيع المقبلة للانتهاء منه خلال السنتين القادمة.

وأكد السيسي في افتتاح مشروعات قناة السويس، أن الحكومة تعمل ليل نهار للانتهاء من معدلات النمو التي نحلم بها قائلًا: " احنا عندنا إصرار ننتهي من تلك المعدلات سريعًا"، مؤكدًا أن الدولة ستترك العاصمة القديمة وتذهب للجديدة قائلًا: " الناس في مصر كلها في رقبتنا".

السيسي في افتتاح عددًا من المشروعات القومية بقناة السويس

وتابع السيسي في افتتاح عددًا من المشروعات القومية بقناة السويس احتفالًا بعيد تحرير سيناء، قائلًا: " كان عندنا مشروع أنفاق أسفل إطار القاهرة بطول 2 كيلو متر، وتم بنفس ماكينة حفر نفق الشهيد أحمد حمدى 2.. لما جينا نعمل الأنفاق دى منذ 3 أو 4 سنوات كان حلمنا نعملها بأيد مصرية وماكينات مصرية، وتكلفة مرشدة كثيرًا عن استخدام شركات أخرى من خارج مصر، وحاليًا توجد 4 شركات تعمل في هذا الموضوع بجانب المقاولين العرب والمشروعات دي كان حلم بعيد علينا ننفذه بأيادي مصرية وبتكلفة كبيرة لو نفذناه بشركات عالمية وأجنبية ولكن قولتلتهم هنجيب الماكينات ونحفر وحاليًا انتهاء من 5 أنفاق بأيادي مصرية".

وأضاف السيسي، خلال افتتاح عددًا من المشروعات القومية بقناة السويس، كل أسبوع بأكد على وزير النقل، كامل الوزيري عن تطوير وافتتاح تلك الأنفاق، مرددًا: " بقول الكلام دا أنه صعب وبقولكم أبدًا هنستيطع بالإرادة والعلم والإخلاص فأكيد هننجح ونحقق تنفيذ المشروعات".

وفي موقف إنساني طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، من الفتيات الواقفات للمشاركة فى افتتاح مشروعات قومية جديدة فى منطقة قناة السويس، بالجلوس لحين البدء فى افتتاح عددًا من المشروعات القومية بشرق القناة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، ومنها تطوير نفق الشهيد أحمد حمدى 2.

افتتاح مشروعات قومية بقناة السويس احتفالًا بعيد تحرير سيناء

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية بشرق القناة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، ومنها تطوير نفق الشهيد أحمد حمدى 2.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً