اعلان

3 سيناريوهات متاحة أمام أندية أوروبا بعد تفاقم أزمة كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

لاتزال مباحثات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مع نظائرها المحلية مستمرة من أجل الوصول إلى حل مناسب لمواجهة الخسائر التي تسبب فيها الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد حتى الآن.

وتكمن هذه الخسائر فى إيقاف جميع الانشطة الرياضية المستمرمنذ مدة تزيد عن الشهر ونصف، فتعاني الأندية من أضرار فنية وغيرها مالية كبيرة لذلك تحاول التحرك بسكل سريع لتتوصل لحل مناسب يحافظ على صحة اللاعبين و يقلل حجم هذه الأضرار.

وترصد "اهل مصر"، 3 سيناريوهات متاحة أمام الأندية الأوروبية في ظل تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

1-عودة المسابقة فى شهر يونيو

ويأمل مسئولي الكرة الأوروبية فى ان تصبح الأمور أكثر هدوءًا بحلول شهر يونيو المقبل ، لذلك من المتوقع أن تعود الحياة إلى منافسات الدوريات الأوروبية مرة أخرى فى شهر يونيو المقبل، فيعد حل مطروح على طاولة المفاوضات ولكن سيتم اتخاذه بناءًا على الوضع و تتطوراته وإمكانية تنفيذه مع الحفاظ على أهم معارين وهم صحة اللاعبين وتقليص الخسائر وليس زيادتها.

2-إلغاء المنافسات نهائيًا

انهاء منافسات الدوريات الأوروبية و البطولات القارية هو أسوء سيناريو من الممكن ان تواجه اليويفا، وهو بالتاكيد مطروح حاليًا لدراسته و لجميع العواقب المترتبة عليه، كما انه ليس بعيد التنفيذ لاسيمًا و مازالت الوضع الراهن لفيروس كورونا سيئ مع استمرار حالات الإصابة.

3-التأجيل إلى العام المقبل

وقد تلجأ اتحادات الكرة الأوربية إلى حل قد يرضي بعض الشئ وهو التأجيل منافسات الدوري و ما تبقي من مباريات فى البطولات إلى العام القادم و ضغط مدة المباريات وإنهائها بشكل سريع، حتى لا تؤثر على جدول الموسم المقبل، فهو سيضمن تحقيق عائد مادي حتى ولو قليل مقارنته بما كان سيحققه فى موعده ولكنه سيفيد الأندية بعد نزيف الأموال التي تعاني منه الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد