اعلان

دراسة صادمة.. النيكوتين سلاح ضد فيروس كورونا

النيكوتين
النيكوتين

على الرغم من أن أعداد المصابين بفيروس كورونا من بين المدخنين أكثر من أعدادهم من غير المدخنين، فإن دراسة فرنسية حديثة، حيرت الباحثين والأطباء، بسبب توصلها إلى احتمال وجود تأثير للنيكوتين على الفيروس المسبب للمرض.

تأثير النيكوتين على فيروس كورونا

الدراسة الفرنسية، التي أجراها فريق طبي بمستشفى Pitié Salpêtrière بالعاصمة الفرنسية باريس، بحثت تأثير النيكوتين على فيروس كورونا والمساعدة فى القضاء عليه، وأظهرت نتائج غريبة عن العلاقة بين التدخين والتغلب على فيروس كورونا، حيث أكد الأطباء والخبراء وجود تأثير للنيكوتين على الفيروس المسبب للمرض، مؤكدين إصرارهم على إجراء المزيد من التجارب السريرية للتأكد من هذه النتيجة.

هل للنيكوتين خصائص وقائية؟

كشفت الدراسة، عن أنّه قد تكون للنيكوتين خصائص وقائية من فيروس كوفيد- 19، وفقاً للموقع الألماني الإخباري "N-TV" وبالتالي فإن المدخنين قد يكونون أقلّ عرضة للموت بسبب الإصابة بالفيروس من غيرهم من عامة الناس أو غير المدخنين.

مفاجأة للأوساط العلمية والأطباء

دراسة فرنسية محيرة عن النيكوتين

تأتي نتائج هذه الدراسة كمفاجأة في الأوساط العلمية، فبعد أن ظل الأطباء يحذرون من خطورة التدخين على الرئة، واستهداف فيروس كورونا الجهاز التنفسي بشكل خاص، والتحذيرات التي أكدت أن المدخنين قد يكونون الشريحة الأكبر المعرضة للخطر بالإصابة بهذا المرض، فإن هذه الدراسة الفرنسية تقول إن المدخنين مثلوا النسبة الأقل إصابة من نسبة المرضى العامة.

يذكر أنه لم يتم حتى الآن الإعلان رسميا عن هذه الدراسة، انتظارا للتأكد من نتائج البحث الغريبة من نوعها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة