اعلان

شهر رمضان في البيت.. استمتعي ببهجة رمضان في البيت

ديكور شهر رمضان
ديكور شهر رمضان

شهر رمضان 2020 أتى في ظل انتشار فيروس كورونا ومع استمرار الحجر المنزلي الذي فرضته علينا، والجميعيشعر بأن بجهة رمضان التي تتشكل في زينة الشوارع والذهاب إلى صلاة التراويح والعزائم الرمضانية التي تتكرر هنا وهناك والتجمعات بكافة أنواعها والتي لغيت بسبب انتشار فيروس كورونا مما يصيب الجميع بالإحباط وعدم الإحساس ببهجة شهر رمضان 2020 لذا نقدم لكم أفكار بسيطة يمكنك أن تنفذيها مع اسرتك لتعود بهجة شهر رمضان إليك ومن خلال المزل، رمضان 2020 من المنزل أجمل مع أفكار وأنشطة تعيد روح العبادة وتجعل من الصيام أخف، إليك أفكار شهر رمضان 2020 لتستمتعي ببهجة الصيام والتراويح.

أفكار شهر رمضان 2020

- تجديد المنزل

المنزل بسبب العزل المنزلي أصبح ممل بالنسبة لك ولكن مع بعض الحيل يمكنك تغيير شكل المنزل تماما وجعله يليق بشهر رمضان عليك أن تقومي بتغيير مكان الجلوس الدائم، غرفة المعيشة من أكثر الغرف التي تقضون فيها أوقاتكم فلما لا تغيري من شكلها وتجددي منها بإضافة بعض اللمسات الخفيفة؟ وإليك كيف تغيري شكل غرفة المعيشة بأفكار بسيطة:

ديكور شهر رمضان

- الوسائد المزخرفة

حيث إضافة بعض الوسائد إلى غرفة المعيشة تعطي إحساس براحة أكبر مع زخرفة بألوان مبجهة تجعل من البهجة تعود إليك من جديد وتجعل من شكل الغرفة مختلف حيث تكون متناسقة مع الأريكة وأيضا هناك من تتزين بالزخارف الرمضانية.

- ورق حائط منقوش

يمكنك إضافة واستخدام ورق حائط منقوش لتغيير شكل الحائط أو إخفاء أي عيوب فيه حيث يمكنك إزالته وتغييره في أي وقت ويمكنك إستخدام الورق في مكان واحد فقط أي نسقي الغرفة كما تحبين.

- إطار صور

يمكنك إضافة إطارات صور للعائلة على الجدران بشكل منسق حيث يمكنك رسم بالورق الملون شجرة ولصقها على الحائط وجعل الصور كمانها معلقه على هذه الشجرة والعديد من الأفكار التي تجعل من الصور مختلفة على حائط منزلك.

ديكور شهر رمضان

- النباتات

يمكنك جعل ركن من الغرفة به نباتات طبيعية تشعرك بالمسؤولية وضرورة رعايتها كما أنها تمتص الطاقة السلبية من المنزل، حيث إختاري الألوان المختلفة المبهجة لإضفاء جو من الحب والسعادة في المنزل.

- المرايا

المرايا تساعد على جعل الغرفة أوسع مما هي عليه كما أيضا تساعد على جعل إضاءة الغرفة أفضل مم يجعل المرآة مهمة جدا لمظهر جديد في غرفة المعيشة.

- ديكورات صغيرة

يمكنك إضافة بعض المنحوتات الصغيرة أو الديكورات بألوان متناسقة مع الغرفة والأرففكما يمكنك استخدام القديم منها، حيث يمكنك تحويله إلى حامل للورود والنباتات.

ديكور شهر رمضان

- زينة رمضان

يمكنك صناعة زينة رمضان بنفسك ووضعها في المنزل حيث من خلال ورق الهدايا القديم اذي لديك يمكنك قصه على هيئة شرائط متوسطة أو مثلثات لتصنعي زينة رمضان بشكل مختلف مع أسرتك وتعليقها في المنزل مما يجعل منزلك جديد في شهر رمضان 2020 ويكسب المنزل بهجة رمضان من جديد.

- ركن المسجد

بإمكانك تخصيص جانب من المنزل ليكون ركن للعبادة حيث يمكنك جعل الصلاة جماعة بينك وبين أسرتك فيه وقراة قران يكون بعيدا عن أي مؤثرات صوتية تشغل المصلي أو قارئ القرآن لذا أجمعي سجاجيد الصلاة وضعيها في مكان واحد مع إضاءة يمكن التحكم بها وأجعلي هذا المكان مزين بالصلاة والتسابيح والقرآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً