اعلان

أسعار الذهب الثلاثاء.. اضطراب الأسعار يدفع عيار 14 إلى فوق الـ 1000 جنيه

أهل مصر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

أسعار الذهب, اليوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر 2022، وهذا خلال بداية التعاملات اليوم، مسجلًا اضطراب في الأسعار، ليرتفع على ما سجلته الصاغة المصرية في نهاية التعاملات مساء أمس، الإثنين.

تسجل أسعار الذهب في مصر في الفترة الحالية أرقام كبيرة تتجاوز الـ 2000 جنيه مصري، مما دفع الملايين من التفكير في بدائل عن المعدن الأصفر، وآخرين يفكرون في كيفية الاستفادة من غلاء الذهب، بالإضافة إلى الاتجاه نحو الاستثمار في المعدن النفيس.

أسعار الذهب أسعار الذهب

أسعار الذهب

يشكل أسعار الذهب في مصر اهتمام قطاع كبير من رجال الأعمال، والمقبلين على الزواج، وغيرهم ممن يهتمون بالأسعار وحركة الذهب محليًا وعالميًا.

ويرجع سر ارتفاع أسعار الذهب خلال هذه الفترة نتيجة إلى ارتفاع سعر الدولار الأمريكي، ليصل إلى حد الـ 24 جنيه مصري وأكثر، كما عدم استيراد الذهب وتجديد حجم المعروض، يؤدي إلى ركود في حركة البيع والشراء.

يتجاوز أسعار الذهب اليوم لدرجة عيار 24 الأغلى في الصاغة المصرية حاجز الـ 2000 جنيه، بينما أقترب عيار 21 من هذا الحاجز، ومن المتوقع تجاوزه خلال 24 ساعة القادمة، بينما تجاوز جميع درجات الأعيرة حاجز الـ 1000 جنيه مصري، حتى أقل درجة أعيرة موجودة في الصاغة المصرية عيار 14.

كما صرح المدير التنفيذي لمنصة " أي صاغة" سعيد إمبابي في تصريحات لجريدة أهل مصر، بعد توقف المنصة عن رصد وعرض الأسعار، قال أن الشركة أوقفت الموقع حتى تستقر الاسعار في السوق، موضحاً أن هناك حركة كبيرة لسعر الذهب يوم الأحد برغم الإجازة الأسبوعية للصاغة، مما يدل على وجود احتكار للمعدن بغرض رفع سعره، وتلاعب شديد في الأسعار.

أسعار الذهب بالدولار

يسجل أسعار الذهب بالدولار اليوم ارتفاع على الصعيد العالمي، وهذا بسبب مخاوف زيادة رفع سعر الفائدة للبنوك، وهذا مع إصرار البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي لرفع سعر الفائدة الأمريكية لمواجهة التضخم.

ووصلت أسعار الذهب عالميًا لسعر وقية الذهب في وقت كتابة هذه السطور إلى حوالي 1,769.57 دولارًا، إذ يسجل ارتفاع ضئيل عن سعر آخر إغلاق للصاغة العالمية يقدر بحوالي 0.81 دولار، بنسبة تصل إلى 0.05 %.

أسعار الذهب أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم

يبحث المصريين يوميا عن أسعار الذهب، ولهذا نقدم في التقرير التالي قائمة أسعار الذهب اليوم كاملة، من الأغلى حتى الأقل سعرًا، في حالتي البيع والشراء، وهي كالتالي:

أسعار عيار 24

يسجل عند الشراء حوالي 2,091 جنيهًا.

يسجل عند البيع حوالي 2,034 جنيهًا.

أسعار عيار 22

يسجل عند الشراء حوالي 1,917 جنيهًا.

يسجل عند البيع حوالي 1,865 جنيهًا.

أسعار عيار 21

يسجل عند الشراء حوالي 1,830 جنيهًا.

يسجل عند البيع حوالي 1,780 جنيهًا.

أسعار عيار 18

يسجل عند الشراء حوالي 1,569 جنيهًا.

يسجل عند البيع حوالي 1,526 جنيهًا.

أسعار عيار 14

يسجل عند الشراء حوالي 1,220 جنيهًا.

يسجل عند البيع حوالي 1,187 جنيهًا.

أسعار عيار 12

يسجل عند الشراء حوالي 1,046 جنيهًا.

يسجل عند البيع حوالي 1,017 جنيهًا.

أسعار جنيه الذهب اليوم

يسجل عند الشراء حوالي 14,640 جنيهًا.

يسجل عند البيع حوالي 14,240 جنيهًا.

أسعار أونصة الذهب اليوم

يسجل عند الشراء حوالي 65,043 جنيهًا.

يسجل عند البيع حوالي 63,266 جنيهًا.

أسعار الذهب أسعار الذهب

علمًا بأن الأسعار المقدمة في التقرير السابق، بدون إضافة أسعار المصنعية، وهذا لاختلافها من محل صاغة إلى آخر، والتي تتراوح بين 7% إلى 10%، بحسب الجرام وحجم العمل في المصوغات الذهبية.

يتابع المهتمين بما وصل إليه المعدن الأصفر في أسعار الذهب اليوم في الصاغة المصرية، وهذا بناء على متابعة الأسعار على مدار الـ 24 ساعة، يمكنك من خلال متابعة موقع وجريدة أهل مصر في الخدمة اليومية ولحظة بلحظة لكافة الأسعار، من خلال الرابط ( أسعار الذهب اليوم ).

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قاضية أفشة تُقصي سياتل الأمريكي وتضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في كأس العالم للأندية