اعلان

تكريم نجوم الفن في حفل توزيع جوائز الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما (صور)

حفل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما
حفل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما

عقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، اليوم الأربعاء، حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب مصطفى محرم للسينما المصرية، وذلك من داخل مسرح الساحة بدار الأوبرا أمام مسرح الهناجر.

وشهد الحفل استعراضا من فرقة كنعان للثقافة والفنون الفلسطينية، وسط حضور الفنانة إلهام شاهين وخالد الصاوي وخالد زكي ومحمد حفظي وعفاف شعيب وطارق عبدالعزيز وحمدي الوزير، ومحمود الليثى والمخرج أمير رمسيس والكاتب فيصل ندا والناقد الأمير أباظة.

ومنحت الجمعية تكريما لاسم الكاتب الكبير مصطفى محرم، بجانب تكريم الفنانة عفاف شعيب، وخالد زكي، وسوسن بدر، والكاتب السينمائي فيصل ندا، والمخرج السينمائي أحمد فؤاد درويش، والمخرج هاني لاشين، والكاتب السينمائي ناصر عبد الرحمن، والناقد السينمائي مجدي الطيب، والإعلامي إمام عمر.

وحاز فيلم رأس السنة على جائزة أفضل فيلم، وفاز المخرج عماد البهات بجائزة لحنة التحكيم الخاصة عن فيلم صندوق الدنيا، وتوج أمير رمسيس بجائزة أفضل مخرج وسيناريو عن فيلم حظر تجول، وفاز الفنان خالد الصاوي بجائزة أفضل ممثل عن فيلم صندوق الدنيا، ومنحت جائزة أفضل ممثلة للفنانة إلهام شاهين عن فيلم حظر تجول، اما جائزتا التميز فكانت من نصيب الفنانة رانيا يوسف عن فيلم صندوق الدنيا، وأحمد مالك عن فيلم رأس السنة.

وفاز بجائزة أحسن تصوير مدير التصوير سامح سليم عن فيلم صاحب المقام، وأفضل موسيقى إلى أمير جادو عن فيلم صندوق الدنيا، وأفضل مونتاج للمونتير علي خيري عن فيلم رأس السنة، وأفضل ديكور إلى رامي دراج وبسنت الهواري عن فيلم صاحب المقام، وأفضل وجه صاعد إلى محمود الليثي عن فيلم حظر تجول، يشار إلى أن المسابقة يديرها الناقد السينمائي محمد يوسف الشريف عضو مجلس إدارة الجمعية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل