اعلان

القومي للأجور: تحديد الحد الأدنى لأجور للعاملين بالقطاع الخاص انتصار جديد للدولة

مجدى البدوي عضو المجلس القومي للأجور ونائب رئيس اتحاد العمال
مجدى البدوي عضو المجلس القومي للأجور ونائب رئيس اتحاد العمال

أكد مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور، ونائب رئيس اتحاد العمال، أن قرار تحديد الحد الأدنى لأجور للعاملين بالقطاع الخاص بواقع 2400 جنيه شَهْرِيًّا يعتبر انتصار جديدا للدولة وضمان لأصحاب الدخول الأقل، لافتا إلى أن قرار الدولة بتحديد حد أدنى للأجور فيما يخص العاملين فيها فتح لنا الباب للتفاوض مع القطاع الخاص.

وأضاف البدوي في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن القرار يعتبر انتصار لعمال مصر خاصة في ظل أزمة الكورونا مشيرا إلى أن القرار راعى وضع أصحاب الأعمال طبقا للظروف الاقتصادية لافتا إلى أن القرار نص أنه على أي منشأة أن تتقدم بشكوى أو تظلم للجنة الشكاوى بالمجلس القومي للأجور وسيت دراسة وضعها.

وأضاف أن المجلس اتفق على آلية محددة للتنفيذ لافتا إلى أن كل الشكاوى التي سترد سيتم إرسالها إلى وزير القومي العاملة وعلي الوزير أن يحولها إلى المدريات طبقا لأماكن الشركات والمصانع حتى يدسوا أحوال الشركات الفعلية حتى يكون القرار قرار حقيقي طبقا للواقع.

وأشار إلى أنه لن يتم إلغاء الحد الأدنى للأجور للشركات ولكن يمكن تأجيل تطبيقه أو نسبة منه لفترة معينة لافتا إلى أن العلاوة الدورية تم تحديدها ب 7% من الأجر الأساسي طبقا لقانون العمل.

WhatsApp
Telegram