اعلان

جواو براتس لـ«أهل مصر»: البرتغال لم يكن جيدًا أمام التشيك.. و3 أمور تجعله يتأهل لنهائي اليورو

جواو براتس
جواو براتس

يرى البرتغالي جواو براتس، المدير الفني السابق لفريق سبورتنج لشبونة للشباب، أن منتخب البرتغال لم يكن جيدًا في مباراة الفريق ضد التشيك في كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

وحقق منتخب البرتغال فوزًا صعبًا على حساب نظيره ومنافسه التشيك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الأولى من كأس الأمم الأوروبية.

وقال براتس، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «إذا نظرنا لإحصائيات المباراة سنجد أن البرتغال لعب بشكل جيد، لكن عندما نقوم بتحليل المباراة على أساس الجودة سنجد أنها لم تكون جيدة».

وأضاف: «المنتخب البرتغالي استحوذ على الكرة كثيرًا، لكن هذا حدث لأن لاعبو التشيك سمحوا بذلك لتركيزهم على التنظيم الدفاعي، مع قليل من الاستحواذ».

براتس: يجب على مارتينيز وضع كل لاعب في مركزه

وتابع: «لقد ارتكب روبيرتو مارتينيز (مدرب البرتغال) خطأ تكتيكيًا كبيرًا عندما وضع نونو مينديز في وسط الملعب، في حين أن جواو كانسيلو كنا نجده في المناطق الهجومية».

وواصل: «لعب مارتينيز ببطء في عملية تحريك الكرة، بجانب أن الهجوم من العمق كان قليلًا جدًا، وكان هناك سلبية كبيرة في النواحي الدفاعية، بدليل الهدف الذي سجله منتخب التشيك في منتخب البرتغال».

وعن اللاعب الذي يستحق أن يلعب أساسيًا في مباريات البرتغال القادمة، قال براتس: «دييجو جوتا يجب أن يكون أساسيًا في المباريات القادمة، لكن أيضًا من المهم بالنسبة للمدرب أن يضع كل لاعب في مركزه الأساسي؛ حتى يُحقق المطلوب».

براتس: أتمنى أن يصل البرتغال إلى النهائي

وعن المرحلة المتوقع الوصول إليها في اليورو، قال: «كبرتغالي أتمنى أن يصل المنتخب إلى النهائي، لكن لكي يحدث ذلك سيكون من الضروري أن نلعب بشكل مختلف عما ظهرنا به أمام التشيك».

واختتم، موجهًا نصيحة خاصة للاعبي منتخب البرتغال والجهاز الفني: «نحن نلعب في منافسة كبيرة، ومن المهم للجهاز الفني ألا يخترع أي جديد، وأن يضع كل لاعب في مركزه، وأن يلعبوا بشكل سهل، حتى يشعر كل لاعب بالراحة، وأتمنى من اللاعب أن يبذلوا كل ما في وسعهم من أجل المنتخب، فإن تمثيل بلدك هو أعلى مرحلة بالنسبة لأي رياضي».

جواو براتسجواو براتس

موعد مباراة البرتغال وتركيا

ومن المقرر أن يلتقي منتخب البرتغال مع نظيره ومنافسه تركيا، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا (2-2) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووووول التعادل لسيراميكا