اعلان

لجنة العفو: سنقدم قائمة تضم 300 اسم للرئيس السيسي قريبا

السيسي
كتب : هدى بدري

قال الدكتور أسامة الغزالي حرب، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن لجنة العفو ستصدر خلال أيام قليلة قائمة جديدة تتضمن ما يقرب من ٣٠٠ إلى ٤٠٠ اسم من المحبوسين ليصدر بشأنهم قرار بالعفو الرئاسي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الْيوم برئاسة علاء عابد، لمناقشة عمل لجنة العفو الرئاسي، والمعوقات التي تقابلها.

وأضاف أن اللجنة تلقت قوائم عدد من الجهات منها المجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن اللجنة تفحص جميع الحالات بشفافية وليس هناك من عليه علامات حمراء، قائلا: "محدش عليه علامة حمراء، والجميع قابل لفحص حالته".

وأشار الغزالي إلى أن عمل اللجنة مهم في توضيح حقيقة حقوق الإنسان داخل مصر في ظل قيام جماعة الإخوان الإرهابية بشن حرب شرسة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي خارج مصر، واللجنة ستساهم في تقديم الصورة الحقيقية للدولة خارج مصر، مشيرا إلى ان ذلك سيساهم في عودة السياحة والاستثمارات.

وتابع: "غضبت كثيرا عندما شاهد بعض البريطانيين في المتحف البريطاني، يحملون صورا لأربع أشخاص محبوسين منهم أحمد دومة وهذا لابد من وضعه في الاعتبار".

ومن جانبه أعلن رئيس اللجنة دعم البرلمان للجنة العفو، قائلا: "هناك بعض التيارات تحاول عمل الوقيعة بين اللجنة وقضاء مصر فنقول لهم ان اللجنة تعمل من خلال قرار رئاسي، وتعمل لتخفيف معاناة الأهالي ولذلك ندعم اللجنة لان مردودها جيد خارج مصر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً