اعلان

مساهمات غذائية أمريكية للاجئي جنوب السودان ونازحي دارفور

برنامج الغذاء العالمى
كتب :

ذكر برنامج الغذاء العالمى، فى بيان صحفى له اليوم الخميس، أن سفينة شحن تحمل 47.5 ألف طن من الذرة بقيمة 35 مليون دولار، وصلت إلى ميناء بورتسودان، مساهمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لدعم احتياجات نحو 200 ألف لاجئ، من جنوب السودان فى عدة ولايات سودانية، ونحو مليون نازح بولايات دارفور.

وأوضح البيان، أن المساهمة الغذائية لدعم عمليات برامج الأغذية العالمى فى السودان، مشيرا إلى أنه كان فى استقبال السفينة فى مدينة بورتسودان القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة، بنجامين ميلينج، والممثل القطرى لبرنامج الأغذية العالمى، بالإضافة لمدير مكتب السودان، حيث وقف الوفد على العمليات اللوجستية لبرنامج الأغذية العالمى بما فى ذلك تفريغ وتعبئة الذرة فى الميناء.

وأكد بنجامين ميلينج، التزام إدارة الرئيس الأمريكى بالعمل مع برنامج الأغذية العالمى فى تخفيض نسبة الجوع بالسودان، مشيرا إلى أنه لا يمكننا تجاهل الاحتياجات الملحة والعاجلة للأشخاص المتضررين من الصراع أو الجفاف وأولئك الذين يواجهون انعدام الأمن الغذائى الحاد وسوء التغذية، وقال “نحن ملتزمون بمساعدة الضعفاء فى السودان، ونحث جميع الأطراف على إنهاء النزاعات”.

وقال الممثل القطرى لبرنامج الأغذية العالمى عدنان خان، “أن هذه المساهمة من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية توضح أن لدينا علاقات قوية وهدف مشترك متمثل فى خدمة المستضعفين بالسودان، كما أنها تأتى فى وقت نبحث فيه عن موارد إضافية لتلبية الاحتياجات الإضافية التى حدثت بسبب نزوح أعداد جديدة فى دارفور وتدفق اللاجئين من جنوب السودان”.

وأكد أنه سيتم استخدام الشحنة لدعم احتياجات ما يقارب 200 ألف لاجئ من جنوب السودان لمدة خمسة أشهر، وأكثر من مليون نازح فى دارفور لمدة أربعة أشهر.

وتساهم الولايات المتحدة بما يقارب نصف احتياجات برنامج الأغذية العالمى السنوية لعملياته فى السودان، ومنذ عام 2010 وحتى 2015 ساهمت الوكالة الأمريكية بأكثر من 4ر1 مليار دولار، لعمليات البرنامج فى السودان، مما مكن من الاستجابة لاحتياجات السكان للأمن الغذائى فى جميع أنحاء البلاد، خاصة فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، فضلا عن اللاجئين من جنوب السودان.

ويمثل السودان، بحسب برنامج الأغذية العالمى، واحدة من حالات الطوارئ الإنسانية الأكثر تعقيدا والتى تتميز بتكرار الصراعات، فضلا عن نزوح طويل الأمد وانعدام الأمن الإقليمى وسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائى.

وأطلقت وكالات الأمم المتحدة فى أبريل الماضى، نداءا حذرت فيه من محدودية تمويل المساعدات المقدمة لنحو 221 ألف لاجئ من جنوب السودان فى السودان، وقالت “إن العجز فى احتياجات عام 2016 يبلغ 82%”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة