اعلان

«باسل السيسي»: 450 شركة منظمة لقرعة الحج الموسم الحالي

كتب : أحمد سعد

قال باسل السيسي رئيس شعبة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن عدد الحجاج الذين تقدموا إلى قرعة الحج عبر بوابة "حج مصر" تخطى الـ 80 ألف متقدم، مشيرًا إلى أن جدية الحجز بلغت 650 مليون جنيه ببنك مصر وذلك قبل أسبوع من غلق باب القرعة والتي من المقرر إغلاقها 12 يونيو الجاري.

وأضاف السيسي في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الشركات المنظمة لقرعة الحج بلغت 450 شركة، معلنًا أن بعض الشركات لم تتجاوز نسبة التسجيل بها إلى 50% من النسبة المقررة.

وكان خالد المناوي، رئيس غرفة الشركات السياحة، طالب الشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام بضرورة سداد مقدمات جدية حجز الحجاج في بنك مصر قبل 9 يونيو المقبل بحد أقصى، وذلك قبل إغلاق باب تسجيل أسماء المواطنين على موقع القرعة في 7 رمضان كما حددت وزارة السياحة.

وأكدت الغرفة في بيان رسمي، أن وزارة السياحة لن تسمح بتفعيل إيصالات جدية الحجز بعد الساعة الرابعة عصرًا يوم 12 من يونيو المقبل، ولن يسمح بأي إدخالات على موقع القرعة بعد الساعة الثانية عشر مساءً.

كما أعلن محمد شعلان، رئيس قطاع الشركات السياحية، بوزارة السياحة، أنه تم مد فتح باب التسجيل للحجاج على البوابة الموحدة للقرعة الالكترونية بوزارة الداخلية حتى 7 رمضان الجاري، وسوف يتم إجراء القرعة الإلكترونية وإعلان نتيجة الفائزين يوم 14 رمضان الموافق 19 يونيو.

وأضاف أنه بالنسبة للشركات سيتم تسجيل أسماء وبيانات الحجاج في النظام الموحد "المسار الإلكتروني" وربطها بحزم الخدمات اعتبارًا من 15 رمضان وحتى 15 شوال من العام الهجري 1437هـ، حيث يأتي ذلك في إطار مجهودات الوزارة للتيسير على المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030