اعلان

توزيع أسمدة وتطهير المراوى.. أبرز نشاطات "زراعة كفر الشيخ" خلال أسبوع

صورة أرشيفية

أعلنت مديرية الزراعة في كفر الشيخ، برئاسة المهندس عبدالرافع أحمد عبدالعظيم، وكيل وزارة الزراعة، توزيع أسمدة على المزراعين على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة، خلال الأيام الماضية.

وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إنه تم توزيع أكثر من 32 ألف طن سماد من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه يطمئن على توافر الأسمدة بالجمعيات الزراعية أولاً بأول حتى يتم تغذية المحاصيل الزراعية بالأسمدة اللازمة، مع التنبيه على توزيعها على أصحاب الحيازات الزراعية دون مجاملة أحد.

وأضاف أنه تم تسويق القمح على مستوى قطاعات المحافظة لــ "البنك المصري الزراعي، شركة القابضة مطاحن، شركة القابضة صوامع"، أكثر من 150 ألف طن، كما استعراض الاجتماع عملية تسويق القمح والمتابعة اليومية لعملية توريد القمح والتغلب على أي مشاكل تواجه الفلاحين.

تابع أنه تم زراعة 34 ألف فدانا بمحصول الأرز "البدار"، و117 ألف فداناً من محصول الأرز "الشتلات"، فضلاً عن زراعة أكثر من 28 ألف فدان ذرة بيضاء، و16 ألف فدان ذرة صفراء، مضيفاً أننا ملتزمون بجميع قطاعات الزراعة بالمساحات المحددة لزراعة الأرز هذا العام، وتحرير محاضر للمخالفين للدورة الزراعية وللمساحات المقررة.

وأوضح أنه قام بالمرور على مواقع تطوير الري الحقلي بمراكز "قلين- كفر الشيخ - الرياض- دسوق- سيدي سالم"، وأعمال المدارس الحقلية بعددا من المراكز، وتأكد من انتظامها.

كما تم علاج مساحة القطن المنزرع بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة 11 ألف فدان من محصول القطن من دودة قارضة، وتربس، كارس وجاسيد، وفقس ولطع.

كما تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية "المراوي" أكثر من 58 كيلو متر والمصارف لأكثر من 61 كيلو متر خلال الأيام الماضية.

كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية، مشددا على استئصال نبات الغريبة في القطن، والمرور المستمر والفحص الجيد لزراعات القطن وسرعة اكتشاف أي أقطان غريبة والنباتات الشاردة ونقاوتها بمعرفة لجان نقاوة الغريبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً