اعلان

أبرز أحداث الجلسة الأولى للمؤتمر القومي السادس للشباب

مؤتمر الشباب السادس

بدأت فعاليات مؤتمر الشباب السادس "ابدع انطلق" المنعقد بقاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة ثلاثة آلالاف عضو من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها، على اختلاف أنواعها، حيث تشارك الجامعات الحكومية والخاصة بالمؤتمر، إلى جانب عددًا من ممثلي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفني.

وتبادل المشاركون فى المؤتمر التقاط الصور التذكارية مع الرئيس السيسى خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والتى بدأت بآيات من القرآن الكريم بعد جلسة مغلقة مع المجلس الأعلى للجامعات.

وأشاد الرئيس بشباب جامعة القاهرة، مؤكدًا أن مصر ستحيا دائمًا بقوة شبابها، وذلك أثناء افتتاحه للجلسة النقاشية الأولي بمؤتمر الشباب السادس يجامعة القاهرة، تحت عنوان "استراتيجية بناء الإنسان المصرى".

كما استعرض المؤتمر إنجازات مؤتمرات الشباب على مدار الفترات السابقة، وأهم إنجازات المؤتمرات الخمس للشباب، وذلك من خلال عرض فقرات تقريرية عن دور الشباب وتأهيلهم وتدريبهم في المناصب القيادية في الدولة.

بينما استعرض التقرير 5 مؤتمرات للشباب شهدتها مصر من خلال ورش عمل ومنتديات، وأن أكثر من 5 آلاف من الشباب شاركوا فى هذة المؤتمرات، والشباب الذين لم يكتفوا فقط بالتجهيزات ولكن تابعوا ما خرجت به هذة المؤتمرات وتنفيذها ومتابعتها.

وتابع العرض مدى تطور تأهيل الشباب منذ المؤتمر الأول حيث أصبحوا معاونين للوزراء ليضع الشباب في المقدمة ليتولوا القيادة، ونتائج المؤتمر أفرزت المؤتمر العالمى للشباب.

وسرد المؤتمر السادس مراحل تطور المؤتمر الوطني للشباب خلال دوراته الخمس السابقة.

وقال القائمين على عرض فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب السادس "ابدع انطلق" إنه تم تقنين أوضاع أصحاب السيارات المعطلة استجابة لطلب الشباب، مؤكدين أنه تم صدور القرار الجمهوري بإنشاء هيئة تنمية الصعيد لحل مشاكل الشباب فى صعيد مصر، مضيفين أن المؤتمر فتح ويسر مجال التعارف بين الشباب منمختلف المحافظات.

وأكد القائمين على المؤتمر أن الموقع متاح لجميع الشباب للتقديم فى المؤتمر، مضيفين أن مؤتمرات الشباب ستظل مستمرة والرئيس دائما فى تواصل مع الشباب من خلالها.

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى كلمته فى المؤتمر السادس للشباب التحية للشعب المصرى، الذى يعد البطل الحقيقى الشعب العظيم، وكذلك التحية للقوات المسلحة والذى يعد تواجدها أساسيا فى المؤتمر.

شارك الفنان أحمد حلمى، فى العرض الصوتى لمؤتمر الشباب، ومن جانبه الفنان خالد عجاج، فى الأغانى التسجيلية المصورة فى المؤتمر السادس للشباب "ابدع انطلق".

وأكد القائمين على عرض فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب السادس "ابدع انطلق" أنه تم تقنين أوضاع أصحاب السيارات المعطلة استجابة لطلب الشباب، مؤكدين أنه تم صدور القرار الجمهوري بإنشاء هيئة تنمية الصعيد لحل مشاكل الشباب فى صعيد مصر، مضيفين أن المؤتمر فتح ويسر مجال التعارف بين الشباب منمختلف المحافظات.

وقالت يارا خلف، إحدى المشاركات فى مؤتمر الشباب السادس، بقاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة القاهرة، أن منتدى الشباب العالمي كان نقطة تواصل بين شباب العالم مع الشباب المصري، مضيفة أنه تم عرض الصورة الحقيقية لمصر من خلاله.

كما أكدت يارا أنه لا يهدف المؤتمر إلا للتطور والتعبير عن طموح الشباب وبدء تنفيذ أفكارهم على أرض الواقع لمنح سهولة التعامل للشباب وتوفير لهم فرص أفضل من خلال المنتدى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً