اعلان

تعرف على مساعد محافظ البنك المركزي الجديد

كشفت مصادر مصرفية، اليوم الخميس، عن تعيين حسن عبدالله، الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الإفريقي الدولي، مساعدا لمحافظ البنك المركزي.

ويعتبر عبدالله، واحدًا من بين أبرز الشخصيات المصرفية في مصر، وهو من مواليد 1960، وحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من "الجامعة الأمريكية في القاهرة" في مصر عام 1992، وبكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة في مصر عام 1982.

تقلد العديد من المناسب المصرفية، والتي من بينها هو رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونج كونج، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر".

بدأ حياته العملية في عام 1982 في البنك العربي الإفريقي الدولي في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث تعين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000، كما أنه شغل منصب عضو بمجلس إدارة "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في باريس، وعضو في الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وعضو المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، وعضو البنك المركزي المصري، وعضو شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، وعضو شركة تعبئة كوكا كولا مصر، وعضو شركة انديفور مصر، وعضو شركة المصرية للاتصالات.

وشغل منصب عضو هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في القاهرة، وعضو في المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في القاهرة، وعمل كعضو مؤسس في المجلس الوطني المصري للتنافسية، وعضواً مؤسساً ورئيساً في جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، وعضواً في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً