اعلان

"فنون الصلصال".. ورش لتنمية مواهب الأطفال بثقافة جنوب سيناء

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة جنوب سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي حيث أقام أعد بيت ثقافة دهب ورشة مواهب للأطفال بعنوان "فنون الصلصال" بمشاركة عددا من رواد الموقع بهدف تنمية المهارات الفنية للنشء.

كما عقد بيت ثقافة أبو رديس محاضرة ثقافية بعنوان "ثورة ١٩ والتعليم" تناول خلالها أسباب قيام الثورة ومبادئها والنتائج المترتبة عليها و دور التعليم الهام في تثقيف الأمم وإدراكها حقوقها وواجبها ومواقف الزعيم الوطني سعد زغلول في استقلال الوطن.

ونظم بيت ثقافة أبو زنيمة محاضرة تثقيفية بعنوان " عمالة الأطفال وخطورتها " تطرق خلالها عن ظاهرة عمالة الأطفال من حيث الأسباب والنتائج وخطورة هذه الظاهرة على تقدم وتأخر الدول.

بينما أختتم قصر ثقافة طور سيناء فعاليات ورشة الأركت لذوى القدرات الخاصة ، بتنظيم حفل لتوزيع الجوائز العينة على المشتركين بالورشة كما أعد نادي التكنولوجيا بالقصر محاضرة في تكنولوجيا المعلومات بعنوان "أنواع البيانات".

وفى سياق متصل عقدت محاضرة تذوق سينمائي بعنوان "مسرحة المناهج" تناولت تعريف مفهوم مسرحة المناهج معرفا مفهوم المسرح باعتباره أبو الفنون ورأى علماء النفس في مسرحة المناهج أعقبها محاضرة مكتبية بعنوان "فضائل السيدة خديجة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. الحبس مع الشغل 6 شهور لسائق أوبر حاول يتحرش بفتاة في الإسكندرية