اعلان

وزير الاتصالات: طرح 4 حزم جديدة للخدمات الرقمية خلال الربع الاول من 2020

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن وزارة الاتصالات بصدد طرح ٤ حزم جديدة ضمن منظومة الخدمات الرقمية خلال الربع الاول من العام المقبل.

أضاف الوزير _ على هامش جلسة جمعته بصحفيين قطاع الاتصالات عقب افتتاح معمل مصر لانترنت الأشياء_ أن  المرحلة الثانية من التحول الرقمي  تشمل 5 محافظات حتى مارس المقبل حيث تم تحديد المؤسسات التي سيتم البدء بها لاقامة مصر الرقمية وكذلك الخدمات التي بحتاجها المواطن فعليا ليتم اطلاقها خلال الربع الأول عام 2020 وأبرزها التموين _الذي يستفيد منه 70 مليون فرد_ والتوثيق والمرور .

ونوه الوزير أن الخدمات الحكومية الرقمية تعتمد على شبكة الالياف الضوئية وليس  شبكة الانترنت الارضية مضيفا أنه لن يتم الإعتماد على الانترنت الارضية  فى تقديم خدمات حكومية فى مصر الرقمية .

وكشف الوزير  أن وزارة الاتصالات ستعتمد على شبكة الألياف الضوئية ( الفايبر) في تدشين منشات ومباني الوزارات بالعاصمة الادارية الجديدة حيث تم مخاطبة كل الوزارات لتحديد مسارات منشاتها وأعمالها حتى يتم تسكين شبكات الفايبر دون أعمال الحفر .

ولفت الوزير إلى ان الوزارة مستمرة خلال 2020 في استكمال ماپدأته من اطلاق حزم الخدمات الرقمية وتطوير البنية التحتية لتغطية كافة المحافظات بشبكات الألياف الضوئية وزيادة سرعات الإنترنت وتأهيل للكوادر البشرية على تكنولوجيا المعلومات ووتوسيع دائرة تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم التقنية.

 .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً