اعلان

وزير خارجية عمان لنظيره الإسرائيلي: نؤكد موقفنا الثابت لتحقيق السلام في الشرق الأوسط

يوسف بن علوي
يوسف بن علوي
كتب : وكالات

بحث الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبدالله، هاتفياً تطورات المنطقة مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية العمانية، اليوم الاثنين، بأنه "تم التأكيد بوضوح على موقف السلطنة الثابت والداعم لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط".

وأكد البيان على "ضرورة استئناف مفاوضات السلام وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة".

ولفت البيان إلى أن الوزير العماني تحدث أيضا مع جبريل الرجوب أمين عام اللجنة المركزية لحركة فتح.

كانت سلطنة عمان أعلنت، في وقت سابق الجمعة، تأييد اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

جاء ذلك وفق بيان الخارجية العمانية، أوردته الوكالة الرسمية، غداة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق تطبيع كامل للعلاقات بين البلدين.

وأفاد البيان بـ "تأييد السلطنة قرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل، في إطار الإعلان التاريخي المشترك بينها والولايات المتحدة وإسرائيل".

وذكر البيان تطلع السلطنة "في أن يسهم ذلك القرار في تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط، بما يخدم تطلعات شعوب المنطقة في استدامة دعائم الأمن والاستقرار والنهوض بأسباب التقدم والازدهار للجميع".

والخميس الماضي، أعلن ترامب، عن توصل الإمارات وإسرائيل لاتفاق واصفا إياه بـ"تقدم هائل"، فيما وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إعلان ترامب عن اتفاقية سلام بين تل أبيب وأبو ظبي بـ"يوم تاريخي".

وفي وقت لاحق الخميس الماضي، هنأت مصر والبحرين، في بيانين منفصلين، أبو ظبي على تلك الخطوة التي "تعزز فرص التوصل إلى السلام بالشرق الأوسط".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الحفل