اعلان

كمامة لبنانية تقتل فيروس كورونا.. كيف يحدث ذلك ؟

كمامة
كمامة
كتب : وكالات

في الوقت الذي تعاني بعض الدول من نقص في لقاحات التطعيم ضد فيروس كورونا، لجأت مؤسستان في لبنان إلى اختراع جديد من شأنه السيطرة على الفيروس وتقليل الإصابات والعدوى.

وكشفت مؤسستا "EXPAND" و"NANOSTECH" اللبنانيتان عن عزمهما طرح كمامة طبية مزودة بجزيئات "النانو" القادرة على قتل فيروس كورونا، وفقا لـ"الوكالة الوطنية للإعلام".

وقال مدير مؤسسة EXPAND حسن دخل الله: "في ظل الانتشار المتمادي لفايروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات والوفيات، وغياب لقاح فعال قادر على كبح عجلته، قامت المؤسسة العاملة في مجال صناعة الكمامات الطبية وبالتعاون مع مؤسسة NANOSTECH، المتخصصة في مجال التعقيم ومكافحة العدوى والفيروسات والآفات الطبيعية بواسطة استخدام تقنيات النانو، والممثلة بالدكتور وسيم جابر، بتوقيع اتفاقية تقضي بالعمل لإنتاج كمامة طبية لبنانية الصنع، مزودة بجزيئات النانو، القادرة على قتل فيروس كورونا بشكل مباشر بمجرد وصوله إليها". بحسب روسيا اليوم.

وأوضح أن تقنية "النانو" هي "أداة تكنولوجية دقيقة وحديثة، وتستخدم لقتل كافة أنواع الفيروسات والبكتيريا، وتعد هذه الكمامة السلاح العالمي الأول القادر على الحد من انتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك في وقت قررت فيه الحكومة اللبنانية تمديد الحجر الصحي المشدد لمدة أسبوعين، فيما تكابد مستشفيات البلاد من أجل كبح انتشار وباء كوفيد-19. ووصلت نسبة الإشغال في أقسام العناية المركزة إلى 91 بالمئة في أنحاء البلاد.

وحتى الآن سجل لبنان الذي يعد ستة ملايين نسمة، 269241 حالة منها 2151 وفاة. وأعلنت وزارة الصحة الخميس وفاة 67 شخصا خلال 24 ساعة في رقم قياسي جديد.

WhatsApp
Telegram