اعلان

الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين في الهند (فيديو)

مظاهرات في الهند (REUTERS )
مظاهرات في الهند (REUTERS )
كتب : سها صلاح

شهدت الهند موجة من الاحتجاجات حول عددا من القضايا، من المزارعين الذين يعارضون القوانين الزراعية الجديدة، إلى الناس الذين يحتشدون ضد ارتفاع أسعار الوقود.

اندلع اشتباك بين الشرطة وأعضاء جناح الشباب من حزب بهاراتيا جاناتا في ثيروفانانثابورام، عاصمة ولاية كيرالا الهندية، يوم الاثنين.

نزل أعضاء بهاراتيا جاناتا يوفا مورتشا، جناح الشباب في حزب بهاراتيا جاناتا، إلى الشوارع للمطالبة بتمديد قائمة الرتب في امتحانات لجنة الخدمة العامة (PSC).

وذكرت صحيفة The Times of India أن المتظاهرين رشقوا الشرطة بالحجارة أثناء الاشتباك، وفي محاولة لتفريق الحشد، لجأت الشرطة لشحن الهراوات وقنابل الغاز المسيل للدموع.

يُظهر مقطع فيديو من موقع الاحتجاج الفوضوي أشخاصًا يرتدون ملابس عرقية، تُعرف باسم لونجي، وزي قميص، وهم يهربون بشكل محموم من الغاز المسيل للدموع الكثيف.

وقال التقرير، إنه بينما أصيب بعض الأشخاص في الحادث، تم اعتقال العديد من المتظاهرين.

حتى الآن، لم يكن هناك بيانا رسميا من السلطات المحلية في ثيروفانانثابورام أو حزب بهاراتيا جاناتا.

في الشهر الماضي، بمناسبة اليوم الجمهوري 72 للهند، شهدت نيودلهي احتجاجًا هائلًا في 26 يناير من قبل المزارعين ضد ثلاثة قوانين زراعية جديدة. تحولت الاحتجاجات إلى أعمال عنف، حيث انخرط المتظاهرون في اشتباكات مع سلطات إنفاذ القانون، ونتيجة لذلك أصيب ما يقرب من 400 شرطي بجروح وتوفي أحد المتظاهرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند