اعلان

بيع أسطول طائرات الملكة اليزابيث لخفض ميزانية وزارة الدفاع البريطانية

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
كتب : سها صلاح

كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن خطط لخفض عدد الأفراد العسكريين بمقدار 10 آلاف فرد، وهو ما قوبل بانتقادات ومقترحات لسحب عدة سفن وطائرات من الخدمة.

وأفادت صحيفة ديلي ميل دون أن تذكر أي مصادر أن أسطول طائرات الملكة إليزابيث سيباع العام المقبل كجزء من تخفيضات الميزانية التي أجرتها وزارة الدفاع.

ووفقًا للصحيفة، يتعرض سلاح الجو الملكي (RAF) لضغوط لتوفير المال وبيع أربع طائرات من طراز BAE-146s ، وهي طائرات باهظة الثمن، مع عدم وجود خطط لاستبدال أسطول صاحبة الجلالة.

قال توبياس إلوود، رئيس لجنة الدفاع بمجلس العموم، إن "الطائرة BAE-146 هي طائرة ذات قيمة عالية متعددة الاستخدامات خدمت كبار أعضاء العائلة المالكة والقادة العسكريين ورؤساء الوزراء بامتياز لعقود".

فيما قال النائب العمالي غاريث توماس: "على الوزراء أن يشرحوا على سبيل الاستعجال كيف سيتم نقل الملكة والعائلة المالكة لشغل المسؤوليات الحاسمة للملكية والكومنولث".

لكن وزارة الدفاع أكدت أن القرار لن يعيق قدرة العائلة المالكة على السفر، وقالت الوزارة في بيان: "سنواصل تقديم النقل الجوي المناسب لكبار الشخصيات والقادة، لكننا لن نتجنب القرارات الصعبة وسنسعى دائمًا لتقديم أقصى قيمة مقابل المال في برامج المشتريات لدينا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل